دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى الخارج

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

حثت وزارة الخارجية الايطالية، مواطنيها بتجنب السفر الى الخارج بعد تفاقم الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في أوروبا. مطالبة جميع المواطنين بعدم السفر إلا لأسباب ضرورية للغاية.

وزارة الخارجية الإيطالية، لفتت إلى أنه “نظراً لتزايد عدد الإصابات في العديد من البلدان الأوروبية، لا يمكن استبعاد المزيد من القيود المستقبلية على السفر، الامر الذي قد يؤدي إلى تعقيد العودة إلى إيطاليا”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل 141 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بينما انخفضت الاصابات اليومية الى 17 الفا و12 حالة ايجابية للفيروس.

إلى جانب ذلك، أشارت وزارة الخارجية: إلى أن “نوهت بامكانية حدوث مشكلات مماثلة أو ربما أكبر في العودة إلى الوطن في حالة السفر إلى وجهات خارج الاتحاد الأوروبي”.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة الصحة أن انخفاض عدد الاصابات يعود الى اجراء عدد اقل من الاختبارات الجزيئية  (RNA)، للكشف عن الفيروس خلال نهاية الاسبوع، اذ تم  اجراء 124 ألفا و686 مقابل 161 ألفا و880  المعلنة أمس والتي عادت تعود الى ال24-48 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا: أكثر من النصف.. كورونا يحد من تدفقات المهاجرين إلى إيطاليا

كما ارتفعت نسبة الحالات الايجابية أمس الاثنين الى 13.6% (ما يعادل 14 حالة ايجابية في كل 100 اختبار) بينما بلغت يوم الاحد 13.1%.، بينما بلغ العدد الاجمالي للضحايا، منذ بداية تفشي الفيروس في شباط/فبراير الماضي، الى 37 ألفا و497 حالة وفاة.

وبلغت الحالات الايجابية المؤكدة النشطة 236 ألفا و684، بينما ارتفع العدد الكلي للمتعافين الى 268 ألفا و626، بعد أن تماثل ألفان و423 للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى