اقتصاد واعمال

تراجع عائدات قطاع المطاعم والمقاهي في ألمانيا بأكثر من 40%

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تراجعت عائدات قطاع الضيافة في ألمانيا بنحو كبير جراء تداعيات جائحة كورونا.

وقال المكتب الألماني الاتحادي للإحصاء اليوم الاثنين، إن عائدات المطاعم والمقاهي والحانات تراجعت في الفترة بين آذار/ مارس حتى نهاية آب/ أغسطس الماضيين، بعد تعديل الأسعار، بنسبة 40.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

المكتب رصد التراجع الأقوى لهذه العائدات بنسبة تزيد عن 68% في فترة الإغلاق التام في نيسان/ أبريل الماضي، قبل أن يعاود النشاط تعافيه بشكل مطرد بعد الفتح في أيار/مايو الماضي.

إحصائية المكتب ذكرت أن عائدات القطاع سجلت تراجعا بنسبة تزيد عن 22% في آب/ أغسطس الماضي، وقد واجه القطاع تحديات جديدة في الفترة الأخيرة مع ساعات الإغلاق الليلي وقيود المخالطات في المناطق الساخنة للوباء.

وقال المكتب إن من بين الأنشطة المختلفة في القطاع، تأثرت على نحو خاص بالأزمة، المحلات التي تعتمد في دخلها على تقديم المشروبات، حيث تراجعت عائدات المقاهي والحانات في الفترة المشار إليها بنسبة تزيد عن 45%.

اقرأ أيضا: خبراء يتوقعون توقف انتعاش الاقتصاد الألماني

في المقابل، بلغت نسبة التراجع مستوى أقل حيث وصلت إلى نحو 29% في عائدات المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة التي تستعين بخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل.

ويعمل لدى قطاع المطاعم والمقاهي في ألمانيا نحو 1.8 مليون شخص، وأدت التراجعات في العائدات إلى تسريح عدد كبير من الوظائف في هذا القطاع، حيث تراجعت الوظائف في الفترة المشار إليها بنسبة 17.6%، بحسب بيانات المكتب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى