قانون
أخر الأخبار

قرارات صعبة.. فرنسا تتأهب لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان” اليوم الثلاثاء، أن بلاده تتأهب لاتخاذ “قرارات صعبة” تتعلق بفرض إجراءات جديدة لمواجهة ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل اجتماع الحكومة المرتقب لبحث جائحة كورونا.

“دارمانان” قال في تصريحات إعلامية: “علينا أن نتوقع قرارات صعبة”، بينما سجلت فرنسا أمس الاثنين 26771 حالة إصابة جديدة في الأربع والعشرين ساعة السابقة، وارتفعت الوفيات 257 حالة ليصل الإجمالي منذ بدء التفشي إلى 35018 حالة وفاة.

وفرضت فرنسا حظر تجول من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا في المدن الكبرى بما فيها باريس، اذ أكد مصدران من قطاع الصناعة على صلة بالحكومة أن المسؤولين يدرسون الآن تقديم موعد الحظر وإبقاء الناس في منازلهم في عطلات نهاية الأسبوع باستثناء الخروج للضرورة وإغلاق المتاجر غير الأساسية.

اقرأ أيضا: تجاوزت عتبة المليون اصابة.. حظر التجول يطال ثلثي سكان فرنسا

بينما أشارت وسائل الاعلام الفرنسية إلى أن “السلطات الفرنسية تدرس خيارات تطبيق إجراءات أشد لمكافحة مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس والمستمر في التفشي على الرغم من فرض قيود من أكثر القيود صرامة في أوروبا.”

ولفتت ثلاثة مصادر مطلعة: إلى أن “الحكومة تدرس خيارات تطبيق إجراءات أشد لمكافحة مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس والمستمر في التفشي على الرغم من فرض قيود من أكثر القيود صرامة في أوروبا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى