دول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الإيطالية تغرم مشرداً بسبب حظر التجوال

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

فرضت السلطات الإيطالية، غرامة على مشرد (63 عاما)، يعيش في أحد شوارع مقاطعة كومو شمالي البلاد، بمبلغ 280 يورو لعدم التزامه بحظر التجوال المفروض على مدينته، اذ تمنعه حالته الاقتصادية من الحصول على منزل دائم.

الشرطة الإيطالية فرضت الغرامة لمخالفته أحكام القانون التي تلزم المواطنين بالبقاء في منازلهم، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، وسترتفع الغرامة المقدرة إلى 400 يورو، إذا لم تدفع خلال 5 أيام من إصدارها.

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت حالة الطوارئ للحد من انتشار الفيروس حتى 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومن المقرر أن يعلن رئيس الحكومة الإيطالية عن تفاصيلها في وقت لاحق، ولا سيما إغلاق مراكز التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بدوره، المستشار الإقليمي للحزب الديمقراطي الإيطالي “أنجيلو أورسينيجو”، تداول من خلال شكوى على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لافتاً إلى أنه “من السخافة والقسوة معاقبة شخص ما لعدم وجود منزل يعود إليه”.

اقرأ أيضا: “غير مسبوقة”.. إيطاليا تعلن عن موعد حملة التطعيم ضد كورونا

وطالب مفوض “كومو” سحب الغرامة، ليس فقط لأنها عملياً تصل إلى مبلغ يستحيل دفعه لمن هم بالفعل في حالة فقر مدقع، ولكن لأنها تخاطر بتعزيز الانطباع بأن كومو ومؤسساتها لا ترحم الفقراء في مثل هذا الوقت العصيب.

إلى جانب ذلك، دفعت الغرامة من قبل متبرع على وسائل التواصل الاجتماعي، دون الكشف عن هوية المتبرع، في الوقت الذي تواجه أوروبا الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد الذي يضرب دول أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى