دول ومدن
أخر الأخبار

خفر السواحل الإيطالي ينتشل 87 مهاجراً قبالة صقلية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أنقذ خفر السواحل الإيطالي، قارباً يحمل مهاجرين كان يواجه مخاطر قبالة سواحل صقلية، اذ انتشل 87 مهاجراً وتم ايصالهم الى جزيرة “لامبيدوزا”.

مشروع(Alarm Phone)  الإنساني  كتب في ” توتير”: إن “خفر السواحل“هرع لنجدة القارب الذي أبلغنا عنه أمس خلال الليل الثلاثاء”، لافتة إلى أن “القارب المنكوب يحمل 100 شخص، تم إنقاذه قرب لامبيدوزا من قبل خفر السواحل الإيطالي”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد عبرت، عن “قلقها العميق” من التقارير الذي تؤكد تورط وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” في ابعاد  المهاجرين عن الحدود البحرية للاتحاد الأوروبي، وعدم تطبيق قوانين الاتحاد.

إلى جانب ذلك، أكد المشروع الإنساني: أنه “يتواجد على متن القارب الذي تم إنقاذه 87 شخصًا”، معبرة عن ارتياحها لأن المهاجرين نجوا بعد فقدان الاتصال بهم وتدهور أحوال الطقس.

اقرأ أيضا: رئيس الأساقفة في إيطاليا: المهاجرون ضحايا “اللامساواة”

وتأسس مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2014 من قبل شبكة ناشطين وممثلين عن المجتمع المدني في أوروبا وشمال أفريقيا.

بينما تتعرض وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” لاتهامات بشكل مستمر، أنها تتعاون مع قوات خفر السواحل لدفع المهاجرين إلى العودة إلى موانئهم الأصلية أو إلى المياه الدولية على مدى السنوات القليلة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى