قانون

إقليم بلجيكي يستعد لفرض حظر تجول ليلي

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أفادت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الجمعة، أن السلطات في إقليم “والونيا” تعتزم فرض حظر تجول ليلي، في جميع أنحاء الإقليم الذي يشكل نحو 55% من مساحة البلاد.

والحظر سيكون من الساعة الواحدة مساءً إلى السادسة صباحا، في خطوة لمحاصرة فيروس كورونا، الذي عاد ليسجل انتشارا مقلقا في البلاد.

ووفقا للمصادر فإن قرار السلطات المحلية جاهز وينتظر موافقة وزارة الداخلية، مشيرة إلى أن الإقليم يستعد كذلك، للإعلان عن سلسلة من الإجراءات الجديدة بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

وذكرت المصادر أن مقاطعات الإقليم باتت في حالة” تأهب قصوى”، مضيفة بأن حكام مقاطعات الإقليم، الخمسة يستعدون للخروج  بقانون “حازم للغاية”.

ولفتت إلى أن حظر التجوال سيكون مع وضع استثناءات للحالات الطارئة، مشيرة إلى أن حكام المقاطعات أكدوا على فرض غرامة على المخالفين مقدارها 250 يورو، وغرامة 750 يورو لمديري الفنادق والمطاعم.

اقرأ أيضا: فرنسا تتجه لإصدار قانون صارم ضد “متعددي الزوجات”

وكانت السلطات في إقليم العاصمة “بروكسل” قد أعلنت إغلاق المقاهي والحانات اعتبارا من صباح أمس الخميس في سائر أنحاء الإقليم للحد من تفشي كورونا، ويمتد هذه القرار لمدة شهر حتى 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسبق أن أعلن رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دو كرو” الثلاثاء الماضي، فرض إغلاق جميع الحانات والمقاهي في الساعة 23,00 في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من (اليوم ) الجمعة.

إلى ذلك، سجلت بلجيكا في اليوم الأخير نحو 3800 إصابة جديدة بالفيروس في حصيلة قياسية جديدة، ليصل عدد الإصابات في البلاد إلى 144 ألفا.

فيما بلغ عدد ضحايا المرض 10126 شخصا، بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى