قانون
أخر الأخبار

التشيك يصنف “حزب الله” اللبناني كـ”منظمة إرهابية”

أخبار العرب في أوروبا – التشيك

وافق البرلمان التشيكي على تصنيف “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابية، وحظر كافة النشاطات الخاصة به على أراضي البلاد، وذلك في حملة حصار دولية للجماعة المدعومة من ايران.

شمل القرار جناحي الحزب السياسي والعسكري على حد سواء بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية التشيكية، لافتةً إلى أن الحزب لم يعد له مكان في البلاد، وعدم السماح لعناصره بالقيام بأي أنشطة أياً كان شكلها.

وكان الحزب قد أدرج خلال الأشهر الأخيرة، على قوائم الإرهاب في عدة دول، في مقدمتها الولايات المتحدة وألمانيا والنمسا وغواتيمالا وبريطانيا، وسط دعوات داخل فرنسا لاتخاذ خطوة مشابهة.

يشار إلى أن معلومات استخباراتية كشفت خلال الفترة الماضية، عن تخزين حزب الله لكميات الكبيرة من مواد نترات الأمونيوم، شديد الانفجار، والتي كانت السبب في انفجار ميناء بيروت، في عدة دول أوروبية بينها فرنسا.

اقرأ أيضا: إستونيا تعلن فرض عقوبات ضد “حزب الله” اللبناني

وسبق لوزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو” أن أعرب عن ترحيب بلاده للحصار الدولي المفروض على الميليشيات اللبنانية، داعياً كافة دول العالم للعمل على قطع قدراتها على التخطيط لهجمات إرهابية وجمع الأموال.

الاتحاد الأوروبي صنف الجناح العسكري للحزب على أنه إرهابي فقط، وذلك في أعقاب هجوم على حافلة سياحية في بلغاريا عام 2012، كما صنفا الولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا وألمانيا وجامعة الدول العربية ودول في الخليج العربي “حزب الله” تنظيماً إرهابياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى