دول ومدن
أخر الأخبار

مأساة في المانش.. غرق عائلة كاملة أثناء محاولة وصولها إلى بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قضت أسرة أيرانية من أصول إيرانية كردية، غرقاً خلال محاولاتها الوصول بطريقة غير شرعية إلى بريطانيا، عبر قناة المانش، بحسب ما ذكرت منظمات حقوقية.

من جهتها، ذكرت المنظمة الكردية لحقوق الإنسان، أن الأسرة مكون من خمسة أشخاص، أب وأم وطفلين، أكبرهما 9 سنوات وأصغرهما 6 سنوات، تم العثور على جثثهم، في حين ان الخامس هو طفل في سن السنة والنصف، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وتعتبر القناة الإنكليزية واحدةً من أكثر الطرق التي يسلكها المهاجرون للوصول إلى المملكة المتحدة، لا سيما الموجودين في منطقة كالييه الفرنسية، التي تعتبر النقطة الأكثر قرباً من اليابسة البريطانية.

وفاة 4 مهاجرين في غرق قارب في “المانش”

إلى جانب ذلك، بينت المنظمة الكردية أن العائلة حاولت مرتين متتاليتين العبور إلى الأراضي البريطانية بواسطة القطارات، إلا أنها فشلت وتم أعادتها من حيث أتت، لافتةً إلى أنها قررت في النهاية محاولة ركوب قارب مطاطي عبر أحد المهربين في محاولة ثالثة، والتي انتهت بمأساة.

يشار إلى أن البحرية الفرنسية أعلنت في قت سابق، أنها أوقفت ما لا يقل عن 150 مهاجراً عبر قناة المانش، خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث تشير الإحصائيات إلى وجود أكثر من 800 شخص في مخيمات عشوائية في منطقة كالييه، يحاول معظمهم الوصول إلى الأراضي البريطانية.

من جهته، أعرب رئيس الحكومة البريطانية، “بوريس جونسون” عن حزنه الشديد جراء الحادثة، مضيفاً: “سنبذل كل ما في وسعنا لقمع العصابات الإجرامية القاسية التي تعتدي على الأشخاص الضعفاء، من خلال تسهيل هذه الرحلات الخطرة”.

في غضون ذلك، أرجعت العضو في منظمة السلام لدعم المهاجرين، “كلير ميلوت”، أن الظروف المأساوية والفظيعة في فرنسا تجبر اللاجئين والمهاجرين على محاولة الوصول بشكل مستمر إلى الأراضي البريطانية، لافتةً إلى أن الكثير من الاجئين لا يستطيعون تقديم طلبات اللجوء في فرنسا بسبب حصولهم على حق اللجوء في دول أوروبية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى