اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد فرض العزل العام.. بريطانيا تمدد برنامج “دعم الأجور”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

مددت الحكومة البريطانية البرنامج الطارئ لدعم الأجور، وذلك لضمان حصول العمال الذين سيتم تسريحهم بشكل مؤقت خلال فترة العزل العام الجديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة على 80 في المئة من رواتبهم.

بريطانيا طبقت نظام دعم الأجور بنسبة 80 في المئة في مارس/ اذار وكان من المقرر أن ينتهي يوم أمس السبت ليحل محله مزيد من الدعم المستهدف.

ودعم هذا البرنامج 8.9 مليون وظيفة في ذروته وكان من المتوقع أن تبلغ تكلفته نحو 52 مليار جنيه إسترليني (67.28 مليار دولار) على مدار ثمانية أشهر.

رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أعلن فرض الإغلاق العام في بريطانيا اعتباراً من الخميس، بعد فشل القيود القائمة في منع ارتفاع عدد الإصابات.

وحذرت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، من مخاطر ارتفاع حاد لمؤشر الوفيات بفيروس كورونا المستجد، معتبرة أنه قد يصل إلى مستوى 1000 حالة يومية في حال عدم اتخاذ إجراءات مناسبة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تتجاوز عتبة المليون إصابة بكورونا

وشهدت بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة في مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وتجاوزت يوم أمس السبت عتبة مليون حالة مسجلة.

كما ارتفعت عدد ضحايا الجائحة على أساس يومي اذ رصدت  32 حالة وفاة جديدة، وتوقعت الحكومة أن يبلغ عدد الوفيات جراء فيروس كورونا على أساس يومي حتى 8 ديسمبر/ كانون الاول 800 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى