مجتمع

فندق في بروكسل يخصص أماكن لايواء المهاجرين

قال رئيس وزراء العاصمة البلجيكية بروكسل “رودي فيرفورت”، إن “مالك فندق في بروكسل خصص أماكن لاقامة 120 مهاجرًا، كانوا يسكنون في حديقة ماكسيميليان بالقرب من بروكسل نورد “.

وتقدم صاحب فندق لعرض مبانيه لاستخدامها لإيواء المهاجرين ،كما قدم وجبتين في اليوم، ولم يتم نشر إسم المالك أو حتى الفندق.

وأكد رئيس الوزراء “فيرفورت “: أن “وباء فيروس كورونا الذي نشهده الآن له تأثير خطير على حياة شعبنا”. مشيراً إلى أن “الناس الضعفاء يتأثرون بشكل خاص من بينهم، أولئك الذين يعرفون بإسم المهاجرين، دون مأوى، ويتعرضون للأذى، وأصبح من الضروري إيجاد حل للسكن لتجنب الدراما الإنسانية والصحية “. مشيرا إلى أن ستتم رعاية 350 مهاجرًا يأكلون وينامون هناك طوال النهار والليل”.

وكنوع من الهدية، سيتلقى أولئك الذين يتم تسكينهم وجبة مسائية، سرير للنوم ووجبة الإفطار، ولكن عليهم أن يشقوا طريقهم خلال النهار، ونظراً لقواعد البقاء في الداخل والإبعاد الاجتماعي، وسيسمح لهم الآن بالبقاء في السكن طوال اليوم

هذا واعتقلت الشرطة البلجيكة الاسبوع الفائت المهاجرين وأجبرتهم على مغادرة الحديقة، كونهم تجاهلو النصيحة بشأن “الإبعاد الاجتماعي”.

وأشارت منظمات تعمل من أجل المهاجرين ،إلى أن طلبات اللجوء لم تعد تُقبل في مركز( Petit Château) في بروكسل ، الأمر الذي كان سيتيح للمتقدمين الوصول إلى أماكن الإقامة التي تقدمها( Fedasil)، كما أن إعادة المهاجرين إلى أوطانهم، لم تعد متاحة لان العديد من الدول أوقفت الرحلات الجوية القادمة، ولم يعد الخيار متاحًا في الوقت الحالي، أما الأماكن المتاحة التي تنظمها المبادرات المدنية، مثل (Port D’Ulysse) في بلدية “سكاربيك “، كانت ممتلئة بالفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى