دول ومدن
أخر الأخبار

الجيش الألماني يضاعف أعداد جنوده المشاركين في مواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

ضاعف الجيش الألماني، عدد جنوده المشاركين في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، اذ انضم قرابة 4000 جندي للمساعدة في الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك مع دخول إجراءات العزل الجزئي وارتفاع اعداد الإصابات بالفيروس.

وزيرة الدفاع الألمانية “أنغريت كرامب كارينباور”، قالت: “نحن نعمل في الوقت الراهن في نصف مكاتب الصحة”.مشيرة إلى أنه “الحاجة إلى المساعدة تتزايد فعليا يوما بعد يوم.. وهذه إشارة على مدى كبر هذه الموجة الثانية”.

ويعمل الجنود في المكاتب الصحية للمساعدة على سبيل المثال في تتبع سلاسل العدوى وفي أخذ المسحات وداخل مراكز الاختبارات، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في دور المسنين والرعاية الصحية.

إلى جانب، ذلك ناشدت الوزيرة الألمانية، المواطنين بالالتزام بقواعد الإغلاق الجزئي المزمع البدء فيها اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى نهاية الشهر الجاري، لكي يتمكن الجميع من الاحتفال بعيد الميلاد.

اقرأ أيضا: ميركل: وضع كورونا في ألمانيا “مأساوي”

يذكر أن عناصر الجيش الذي يقدمون المساعدة يتبعون إلى وحدة عمليات “إنجاز المساعدة ضد كورونا” التي تضم ما يصل إلى 15 ألف جندي.

وكانت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” قد أعلنت بعد اجتماعها مع حكومات الولايات الألمانية، عن سلسلة إجراءات مشددة تتضمن إغلاق جزئي في كافة أرجاء البلاد، بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس التاجي، ضمن الموجة الثاني لجائحة كورونا.

يشار إلى أن الإجراءات الجديدة، تتضمن إغلاق جميع المطاعم والمقاهي وحمامات السباحة ومراكز اللياقة والمتاحف والمسارح حتى نهاية الشهر، في حين ستبقى مراكز الرعاية النهارية والمدارس مفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى