دول ومدن

السويد.. ايقاف اختبارات كورونا في العاصمة ستوكهولم

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت السلطات المحلية في العاصمة السويدية “ستوكهولم”، عن إيقاف الاختبارات المنزلية لفيروس كورونا، لمدة أربعة أيام، وذلك لارتفاع الطلب على الفحوصات، للكشف عن الإصابات النشطة.

سلطات مدينة “ستوكهولم” قالت في بيان لها: “زاد عدد الأشخاص الذين يطلبون اختبارات منزلية بشكل حاد لدرجة أن هناك قائمة انتظار يجب الآن حلها اذ ينتظر 16 ألف شخص اجراء الاختبارات “.

وأكدت منطقة “ستوكهولم”، أن “اختبار المرضى والموظفين في نظام الرعاية الصحية وفي دور رعاية المسنين لن يتأثر بالتوقف المؤقت عن الاختبارات المنزلية”.

اقرأ أيضا :قرارات جديدة تصدرها الحكومة السويدية بشأن قيود كورونا

النظام الذي يسمح للسكان بتقديم الطلبات عبر الإنترنت لإجراء واستلام نتائج الاختبارات التي ينفذونها بأنفسهم، تعرض للضغط الشديد منذ أن كثفت الدولة الشمالية من الاختبارات خلال الصيف.

ولا تزال السويد بعيدة عن الذروة التي حدثت خلال فصل الربيع القاتل عندما سجلت البلاد وفاة ما يقرب من 6 آلاف مصاب بالفيروس.

يذكر أن السويد، التي تجنب الإغلاق والاستخدام الواسع لأقنعة الوجه شهدت اهتماما دوليا، في العديد من المناطق، بما في ذلك ستوكهولم، اذ أوصت السلطات بتشديد قواعد التباعد الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي بسبب تزايد الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى