اقتصاد واعمال

فرنسا.. المتاجر ترفض قرار الحكومة إغلاق أجنحة المنتجات “غير الأساسية”

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت المتاجر الكبرى في فرنسا، رفضها قرار رئيس الحكومة “جان كاستكس” إغلاق الأجنحة التي تحوي منتجات “غير أساسية” في متاجرها.

وكان “كاستكس” حسم الجدل مساء أمس الأحد خلال حديث تلفزيوني، بخصوص بيع المتاجر الكبرى لمواد غير أساسية، وقرر حظرها لدعم المتاجر الصغرى التي تقرر إغلاقها وفق إجراءات الحجر الصحي المفروضة في البلاد لغاية الأول من الشهر المقبل على الأقل.

وبعد قرار”كاستكس” أصدرت “فيدرالية أسواق التوزيع الكبرى” في فرنسا بيانا قالت فيه، إن “هذا القرار لا يوجد ما يبرره على المستوى الصحي، ويعقد حياة الفرنسيين”.

إلى جانب ذلك، اعتبرت الفدرالية أن القرار يأتي في مسعى من قبل الحكومة، لإرضاء أصحاب المحلات التجارية الصغيرة المتخصصة في السلع المصنفة من طرف السلطات “غير ضرورية” والتي أُجبرت على إغلاق أبوابها.

لكن السلطات بررت موقفها من هذا القرار، لضرورة كبح تنقل فيروس كورونا بين المواطنين في الفضاء العام.

وكان أصحاب المتاجر الصغيرة التي تبيع المواد غير الأساسية قد احتجوا على إغلاق متاجرهم منذ بداية سريان الحجر الصحي في البلاد، في وقت استمرت المتاجر الكبرى ( تبيع المواد الغذائية بالعادة لكن تخصص أجنحة خاصة بمواد متنوعة غير أساسية) في بيع المنتجات غير الأساسية.

اقرأ أيضا: لبحث “مسائل أمنية”.. وزير داخلية فرنسا يزور تونس والجزائر

وخلال حديثه أمس شدد رئيس الحكومة الفرنسية، على ضرورة تأجيل المواطنين لمشترياتهم غير الأساسية لمدة شهر، كما طالبهم بعدم اللجوء إلى مواقع الإنترنت لدى المتاجر الكبرى، لدعم التجار الصغار الذين تضرروا كثيرا من قرار الحجر.

يذكر أنه وفقا للقرار فإن المنتجات غير الأساسية ضمن المتاجر الكبرى، تضم كل من أقسام الألعاب والملابس والأحذية والمجوهرات وأدوات المائدة والديكور والأجهزة الكهربائية المنزلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى