دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. انقاذ 100 مهاجر قبالة سواحل لامبيدوزا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفادت مصادر أمنية إيطالية، بأن قوات خفر السواحل انقذت نحو 100 مهاجر كانوا على متن قارب مطاطي موشك على الغرق، قبالة سواحل جزيرة “لامبيدوزا”.

المصادر أكدت، أن “الدورية تدخلت في منطقة كالا بيسانا على الساحل الشرقي للجزيرة بعد أن تلقت بلاغا عن قارب يواجه صعوبات”. مشيرة إلى أنه “تم تفعيل الجهاز الأمني ​​البري والبحري على الفور لإنتشال، مساعدة ومرافقة المهاجرين”.

وقالت المصادر الايطالية: “بمجرد وصول الدورية إلى المكان، لاحظ عناصر الشرطة المالية وجود قارب مطاطي كبير، على متنه حوالي مائة شخص من أصول من أفريقيا الوسطى، ومن بينهم عديد من النساء والأطفال، ربما لا يجيدون السباحة وهم بدون سترة نجاة، وقد كانوا على وشك الغرق”.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد المهاجرين الواصلين لسواحل إيطاليا انطلاقا من تونس

وأشارت السلطات الإيطالية إلى أنه “عند اقتراب القارب من الرصيف، اصطدم بصخرة تسببت بإحداث شرخ في أحد أنابيبه العائمة، الامر الذي تسبب بتسرب الماء إليه”. مؤكدة أن “رجال الدورية تمكنوا من مد اذرعهم للغارقين وسحبهم واحدًا تلو الآخر، لينقذوهم قبل غرق القارب مباشرة”.

كما لفتت المصادر الأمنية إلى أنه  “خلال عملية الإنقاذ، أصيب عنصران من رجال الشرطة المالية واضطروا إلى تلقي العناية الطبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى