اقتصاد واعمالدول ومدن

وزير إسباني: بلادنا بحاجة إلى المزيد من المهاجرين

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

قال وزير إسباني أمس الخميس، إن بلاده بحاجة لأن تستوعب عشرات الآلاف من المهاجرين لـ”الحفاظ النشاط الاقتصادي وعلى دولة الرفاهية”.

ودعا وزير الهجرة والاندماج والضمان الاجتماعي “خوسي إسكريفا” إلى ضرورة تطبيق ميثاق لتعزيز التشريعات ونظام استقبال المهاجرين، موضحا بأن بلاده ستكون بحاجة إلى عشرات الآف المهاجرين للحفاظ على “ديمومة نظام المعاشات والضمان الاجتماعي”.

وأضاف خلال حديث صحافي بأن اللوائح الإسبانية بشأن الهجرة “قديمة” وتعود إلى وجه التحديد إلى عام 2000 ، مشيرا إلى أنه في ذلك العام لم تكن هذه الظاهرة ذات أهمية بالنسبة لإسبانيا.

وشدد الوزير إلى الحاجة إلى “تعزيز” نظام الاستقبال عن طريق دمج مراكز الاستقبال الخاصة.

إلى جانب ذلك، أكد على أهمية أن يتم تخصيص “ميزانية مهمة” في الموازنة لعام 2021 لقطاع الهجرة، منوها بأن وزراته تعول كذلك على منظمات للمساعدة في ملف الهجرة، مثل الصليب الأحمر أو مفوضية مساعدة اللاجئين الإسبانية.

اقرأ أيضا: بنسبة 1,6٪ .. ارتفاع الإنتاج الصناعي الألماني

يذكر أنه سبق أن صرح وزير الهجرة الإسباني خلال اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي عقد بداية العام في باريس، بأن بلاده ستحتاج لمزيد من المهاجرين خلال الأعوام القادمة للحفاظ على “توازن نشاطها الاقتصادي”.

وأكد حينها (قبل أزمة وباء كورونا)، أن الاقتصاد الإسباني سيحتاج إلى “ملايين وملايين المهاجرين” خلال الأعوام القادمة، وذلك لضمان حفاظه على مستوياته الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى