دول ومدن

بسبب “كورونا المنك”.. بريطانيا تمنع دخول جميع القادمين من الدنمارك

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قررت السلطات البريطانية اليوم السبت، حظر دخول جميع القادمين من الدنمارك، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي بسبب تصاعد المخاوف من انتشار فيروس كورونا في مزارع حيوان “المنك” الدنماركية.

السلطات أضافت بأن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم على أن تتم مراجعته بعد أسبوع من الآن.

ويأتي القرار البريطاني الجديد استكمالا لقرار أصدرته الخميس الماضي، وكان ينص على إلزام جميع المسافرين القادمين من الدنمارك بعزل ذاتي عند الوصول.

لكن السلطات البريطانية تقول إنه بعد تلقي المزيد من المعلومات من مسؤولي الصحة الدنماركيين، تم القرار بالحظر تماما دخول الوافدين من الدنمارك، مع استثناء أعمال الشحن.

ونقل عن وزير النقل البريطاني “جرانت شابس” على تويتر قوله “لن يُسمح للزوار القادمين من الدنمارك بدخول بريطانيا”، مضيفا :”يأتي هذا القرار بالتحرك السريع بعد تسجيل السلطات الصحية في الدنمارك انتشارا واسع النطاق لفيروس كورونا في مزارع المنك”.

الوزير البريطاني شدد على أن جميع المسافرين غير البريطانيين أو المسافرين المقيمين الذين كانوا في الدنمارك أو عبروا منها خلال الـ 14 يوما الماضية، سيتم منعهم من دخول بريطانيا.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تعلق بشأن خطورة “كورونا المنك” على الإنسان

وكانت الدنمارك أعلنت مجددا إجراءات صارمة للعزل العام، وقررت إعدام جميع حيوانات “المنك” على مستوى البلاد التي يقدر عددها بنحو 17 مليون حيوان.

قرار الدنمارك هذا، جاء بعد أن اكتشفت السلطات سلالة متحورة من فيروس كورونا في حيوانات “المنك”.

في سياق متصل، قال خبراء منظمة الصحة العالمية، أمس، إن العلماء لم يصلوا بعد إلى تغييرات ملموسمة بشأن ما إذا كان تحور فيروس كورونا الذي تم ربطه بحيوان “المنك” في الدنمارك، يشكل خطرا على الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى