دول ومدن

تصدياً لليمين المتطرف.. مظاهرات مرتقبة في مدينة ألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن تحالف “جيلزنكيرشن” للعمل ضد العنصرية والإقصاء و منظمات (MLPD) و( AUF) عن التخطيط لاحتجاجات مناهضة لحزب البديل الشعبوي اليميني المتطرف، في مدينة جيلزنكيرشن، في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا.

من جهتها، أشارت شرطة المدينة إلى أن تم السماح لتجمع 70 شخصاً أمام بعض المؤسسات الرسمية، اليوم السبت، بالإضافة للسماح بمشاركة 45 شخصًا المشاركة  في مسيرة احتجاجية مناهضة لليمين المتطرف في المدينة، والتي من المقرر أن تجوب عدة شوارع رئيسية في المدينة، من بينها المنطقة المحيطة بمحطة القطارات، وسط جيلزنكيرشن.

كما أوضحت متحدثة باسم الشرطة المدينة أن الاحتجاجات ستتم وفق القوانين والقواعد  المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا، من حيث التباعد والاتزام بارتداء الكمامات ومشاركة الأعداد المسموح بها.

اقرأ أيضا: الغموض يجتاح مصير أسواق “كريميس” في ألمانيا

تزامناً، بينت المتحدثة، انه من المقرر أيضاً أن تشهد المدينة مسيرة لحزب البديل الشعبوي، إلا أن العدد الذي سيشارك في تلك المسيرة غير معروف حتى الآن، مرجحةً ان يساهم حزب ديريخت اليميني المتطرف ومقره مدينة دورتموند، في مسيرات اليمين الشعبوي في جيلسنكيرشن لدعم حزب البديل من أجل ألمانيا.

وكانت ألمانيا قد شهدت خلال العام الماضي، عدة حوادث وهجمات نفذها متطرفون يمنيون ضد مهاجرين، كان أبرزها هجمات هاناو، التي أوقعت 9 قتلى، بعد أن هاجم يمنين متطرف مقهيين تركيين في المدينة، قبل أن يقتل والدته ويقدم على الانتحار بعدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى