دول ومدن
أخر الأخبار

شمال الراين.. “هيرنا” تحتل المرتبة الأولى في عدد إصابات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، عن تسجيل 102 إصابة جديدة بوباء كورونا المستجد كوفيد 19، في مدينة هيرنا الألمانية، صباح اليوم الأحد.

المعهد الألماني صنف المدينة كأكثر مدن ولاية شمال الراين-فيستفاليا، تسجيلاً للإصابات بالفيروس التاجي، خلال الأيام السبعة الماضية، لافتاً إلى أن إجمالي عدد المصابين في المدنية بلغ 2000 إصابة.

وتأتي البيانات الجديدة بعد نحو أسبوع من سريان الإجراءات الجديدة، الهادفة للحد من انتشار الموجة الثانية للوباء، والتي تضمنت إغلاق جزئي في كافة أنحاء البلاد.

كما شملت الإجراءات منع التجمعات داخل المنازل لأكثر من شخصين في حال استقبال الضيوف، وأكثر من 10 أشخاص في المناطق المفتوحة، على أن يكون من عائلتين مختلفين كحد أقصى.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. فض مظاهرة حاشدة ضد قيود كورونا

وفي السياق ذاته، أوضح المعهد أن معدل الإصابات في المدينة وصل إلى 299.8 من بين كل 100 ألف نسمة، في حين أن الخط المعتمد للحالات من قبل السلطات الصحية الألمانية قدر بـ 50 إصابة بين كل 100 ألف نسمة، لافتاً إلى أن اجمالي عدد الوفيات منذ ظهور الفيروس وصل إلى 19حالة.

يشار إلى أن رئيس حكومة ولاية شمال الراين، “أرمين لاشيت” لم يستبعد فرض إغلاق عام في المدينة في حل تطور الوضع الوبائي، لافتاً إلى إمكانية أن يمتد الإغلاق حتى مطلع العام القادم، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى