تعليمقانون

السلطات السويدية تغلق مدرسة إسلامية لارتباطها بـ”التطرف”

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية، اليوم الاثنين، أن السلطات قررت إغلاق مدرسة”إسلامية” في مدينة “يافله” وسط السويد اعتبارا من مطلع العام المقبل 2021.

المصادر أوضحت أن قرار الإغلاق جاء “لأن المدرسة لا تزال مرتبطة بالتطرف الديني والطلاب معرضون لخطر التطرف”، مشيرة إلى أنها تعد من المدارس الدينية المستقلة.

كما عزت السلطات قرارها إلى “وجود أوجه قصور خطيرة في دائرة ملكية المدرسة وإدارتها، ولذلك لا يُسمح للمسؤول عن المدرسة بإدارتها”.

ورغم أن المدرسة لم تسجل رسميا على اعتبارها تتبع جماعة دينية معينة، لكنها تصنف كمدرسة إسلامية، حسب ما ذكر الإعلام السويدي.

في السياق، كشفت المصادر أن جهاز الأمني السويدي سبق أن حذر “مفتشية” المدارس في البلاد من خطر تعرض طلاب المدرسة للتطرف والتجنيد في بيئات عنيفة.

وكان مؤسس المدرسة قد باعها في الربيع الماضي لشخص آخر، في حين رفضت “مفتشية” المدارس هذا التغيير في الملكية، واعتبرت أن المالك الجديد على صلة قوية بالمالك السابق الذي تواصلت زياراته للمدرسة.

اقرأ أيضا: السلطات السويدية تتوقع أن يصل عدد كبير من لاجئي “الحصص” قريبا

وبحسب جهاز الأمن السويدي، فإن المالك السابق “على اتصال بعدد من الشخصيات القيادية في جماعات متطرفة، من بينهم ثلاثة أشخاص يعتبرون تهديدا للأمن القومي” السويدي.

يشار إلى أنه يوجد في هذه المدرسة نحو 120 طالبا من الصف التمهيدي إلى السادس، كما يمكن لمالكي المدرسة الطعن بقرار إغلاقها أمام المحاكم السويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى