مجتمع
أخر الأخبار

لمواجهة ماكرون واليمين.. يساري متطرف قد يترشح للانتخابات الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد الزعيم اليساري المتطرف، “جان لوك ميلينشون” نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية الفرنسية القادمة، في العام 2022، اذا تهيئة الظروف لذلك.

“ميلينشون” لفت إلى أن مسألة ترشحه ترتبط بحصوله على دعم شعبي كافي يمكنه من خوض السباق نحو الإليزيه بقوة، مضيفا: “أنا مستعد للترشح ” مضيفا أنه لن يفعل ذلك إلا إذا دعم 150 ألف شخص التماسا عبر الإنترنت”.

يشار إلى أنه في حال ترشح “ميلينشون” فإنه ستكون المرة الثالثة، التي يخوض فيها السباق الرئاسي الفرنسي، دون أن يتمكن من تحقيق الفوز.

كما عبر السياسي اليساري عن معارضته لسياسات الرئيس الفرنسي الحالي “إيمانويل ماكورن” عدة مرات، مضيفاً في تعليقاته حول مسألة ترشحه: “علينا أن نضيء النور في نهاية النفق للناس ويمكننا أن نفعل الأمور بشكل مختلف”.

اقرأ أيضا: استطلاع: ارتفاع شعبية “ماكرون” لدى الفرنسيين

ويأتي توجه “ميلينشون” للترشح للرئاسة الفرنسية، في ظل تصاعد القلق من نمو اليمين المتطرف في فرنسا، وإمكانية دخوله الانتخابات القادمة بزخم أكبر، ممثلا بزعيمة اليمين المتطرف “مارين لوبان”، والتي من المحتمل أن تدفع في حال فوزها بالانتخابات إلى اتباع السيناريو البريطاني في الخرج من الاتحاد الأوروبي، وفقاً لما يقوله محللون.

يذكر أن “ميلينشون” قد واجه عام 2019 حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات ودفع غرامة وصلت إلى 9500 دولار، بسبب تهجمه على محققين فرنسيين خلال جلسات استجواب له معه بشأن ارتكابه مخالفات تمويل محتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى