دول ومدن
أخر الأخبار

النمسا تنشر قوات مكافحة الارهاب في جميع الولايات

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلن وزير الداخلية النمساوي “كارل نيهمر” اليوم الخميس، عن نشر القوات الخاصة لمكافحة الارهاب ” كوبرا ” في جميع انحاء البلاد، وذلك تحسباً لوقوع “هجمات إرهابية” جديدة.

“نيهمر” قال لوسائل الاعلام: إن “الوضع الأمني في البلاد يخضع لتقييم سريع مستمر منذ وقع هجوم فيينا ، ومن التجربة الدولية نعلم أننا نعيش في مرحلة توتر بعد وقت قصير من الهجوم في فيينا لذلك فان اليقظة مطلوبة في جميع الولايات الفيدرالية”.

وتعرضت العاصمة النمساوية فيينا قبل الأسبوع لـ”هجوم إرهابي” خلفت 3 قتلى و 14 من الجرحى، وكشفت التحقيقات أن مرتكبها الرئيسي كان متعاطفاً مع تنظيم داعش الإرهابي، وأنه حاول السفر إلى سوريا في وقتٍ سابق.

إلى جانب ذلك، أكد المسؤول النمساوي، أنه “بعد الهجوم ازدادت حاجة الناس للأمن، وتم تكثيف إجراءات الحماية التي تتخذها الشرطة في جميع المناطق وخاصة عند تقاطعات المرور أو الشوارع التجارية أو مراكز التسوق”.

اقرأ أيضا: “حملة ضد الإرهاب”.. مداهمة عشرات المواقع في النمسا

وأوضح وزير الداخلية أنه تم اتخاذ إجراءات مماثلة بالفعل بعد الهجمات الإرهابية في فرنسا أو دول أخرى في السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أنه “تم نشر شرطة سرية بالتوازي مع وجود متزايد للضباط بأسلحة ثقيلة في جميع الولايات “.

يذكر أن السلطات النمساوية شنت خلال الأيام القليلة الماضية، حملات اعتقال ضد أشخاص يشتبه بتورطهم في هجمات فيينا، التي تعتبر الأولى من نوعها في النمسا منذ عقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى