دول ومدن
أخر الأخبار

ينتقل من الحيوانات إلى البشر.. ألمانيا تسجل أول إصابة بفيروس “سيئول”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجل خبراء ألمان، أول حالة لانتقال فيروس “سيئول” من الجرذان إلى البشر، محذرين من أن الاكتشاف دليل على قدرة الفيروس على الانتشار إلى كافة أنحاء العالم من خلال التجارب على الحيوانات.

مستشفى شاريتيه في برلين قالت في بيان لها: “بالتعاون مع زملائهم من معهد فريدريك لوفلر الوطني لصحة الحيوانات تم تشخيص إصابة فتاة بفيروس سيئول الذي انتقلت سلالته إليها من جرذها الأليف”.

وينتشر فيروس “سيئول” في آسيا اذ يعد سبب ما يصل إلى 25% من إجمالي عدد حالات الحمى النزفية الفيروسية، وتم تشخيص أول حالة إصابة به في أوروبا في العام 2004 في فرنسا.

بينما رجح الخبراء، أن الجرذ المريض تم نقله إلى ألمانيا من دولة أخرى، مؤكدة أن الفتاة لجأت إلى الأطباء وأمضت عدة أيام في قسم الرعاية المركزة.

اقرأ أيضا: هولندا.. تسجيل عدة إصابات بفيروس”غرب النيل”

وأشار بيان المستشفى الألماني، إلى “أن الفناة ظهرت عليها أعراض الإصابة بالفشل الكلوي الحاد، وتم تشخيص إصابتها بعدوى من نوع فيروسات هانتا، اذ كشفت الفحوص لاحقا أنها عدوى فيروس سيئول”، مطالباً أصحاب الجرذان الأليفة إلى توخي الحيطة.

يذكر أنه لم يتم تطوير أي علاجات فعالة لهذا الفيروس الذي لا ينتقل من الإنسان إلى الانسان الآخر.

ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، فقد يسبب فيروس سيئول في الحالات الخطرة نزيف الدم والفشل الكلوي، دون ظهور أي أعراض في الحالات الخفيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى