دول ومدن
أخر الأخبار

“كورونا المنك” يصل إلى اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين حيوانات المنك في أراضيها، لافتة إلى أن سلالة العدوى لم تتحول إلى طفرة جديدة مختلفة عما تم تشخيصه لدى الناس.

متحدث باسم وزارة الزراعة اليونانية قال: إن “حالات لإصابة المنك بكورونا سجلت في مرفقين خاصين بتربية هذه الحيوانات بشمال البلاد”. مؤكداً أن “من المقرر أن يتم القضاء قريبا على حيوانات المنك في هذه المنشأة التي يبلغ عددها 2.5 ألف”.

وكانت الدنمارك أول دولة سجلت عن إصابات بطفرة جديدة من كورونا تنتقل سلالتها من حيوان المنك إلى البشر.

إلى جانب ذلك، أوضحت السلطات أنه ” تم إصابة مربّ في أحد مرافق تربية المنك في منطقة كوزاني بشمال البلاد بمرض كورونا، والعاملين في المنشأة يخضعون حاليا للفحوصات الطبية للتأكد من عدم إصابتهم”.

وأعدمت الدنمارك كافة حيوانات المنك التي تجري تربيتها في البلاد ويقدر عددها  بـ15-17 مليون حيوان، على الرغم من شكوك الخبراء بشأن مدى خطورة الطفرة الجديدة.

بينما أكدت الحكومة الدنمارك أن قرار إعدام كافة حيوانات المنك التي تجري تربيتها في البلاد على خلفية ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا كان “خاطئا”.

اقرأ أيضا: حالة ثانية.. هولندا تكتشف انتقال كورونا من حيوان “المنك” للإنسان

وأعدمت السلطات الدنماركية، كامل حيوانات “المنك” الذي يبلغ تعداده نحو 17 مليون، وذلك بعد انتشار طفرة غريبة من فيروس كورونا تنتقل إلى البشر، الامر الذي يشكل خطرا على أي لقاح محتمل في المستقبل.

وتربى في اليونان مئات آلاف حيوانات المنك ويجلب تصدير فرائها ما يقدر بـ60-70 مليون يورو إلى ميزانية الدولة سنويا.

يذكر أنه تم تسجيل الإصابات بكورونا المنك في كل من “السويد وهولندا وإسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى