دول ومدن

مرضى في مواقف السيارات .. الجائحة ترهق القطاع الصحي في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أمس الخميس، أن عدد من المرضى بفيروس كورونا في مدينة “نابولي”، تم إعطاؤهم الأوكسجين في موقف للسيارات بالمستشفى.

المصادر أوضحت بأن ذلك حصل أثناء انتظارهم في سياراتهم لتلقي العلاج في الداخل، مشيرة إلى أن عاملين طبيين قاما بتزويد الأوكسجين لمرضى يعانون من صعوبة في التنفس، وهم داخل سياراتهم خارج مشفى “كوتوجنو” المتخصص بالأمراض المعدية في “نابولي”.

وتؤكد هذه التقارير أن القطاع الصحي الإيطالي، بات مرهقا جدا واقترب في بعض المناطق من الوصول إلى طاقته الاستيعابية، جراء الموجة الثانية من وباء كورونا، بعد موجة أولى كانت فيها إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررا.

ويوم أمس، خرجت مطالبات من قبل مسؤولين في الحكومة الإيطالية بضرورة التدخل الفوري في”كامبانيا”، المنطقة التي تضم نابولي.

وتقع “كامبانيا” في المنطقة الصفراء من فئات المخاطر المرمزة بالألوان المكونة من ثلاث فئات في إيطاليا، مما يعني أنه لا يوجد سوى الحد الأدنى من قيود الإغلاق المعمول بها.

 ومع ذلك، فإن الحكومة الإيطالية تفكر في إرسال مساعدة عسكرية ونقلها إلى تصنيف “برتقالي” أو “أحمر” أكثر شدة بحلول اليوم الجمعة.

في السياق، قال رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي”:”إذا كانت هناك تقارير واسعة النطاق عن قضايا حرجة في المرافق الصحية في مدينة نابولي ، فنحن بحاجة إلى إعطاء إشارة”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. ضغط كبير على المستشفيات وربع الوفيات ناجمة عن كورونا

وعلى الرغم من تفاقم الحالات في جميع أنحاء البلاد في الموجة الثانية، فإن إجراءات الإغلاق الجديدة التي تم إعتمادها في 26 من الشهر الماضي، قوبلت باحتجاجات عنيفة في العديد من المدن الكبرى، بما في ذلك “نابولي”.

إلى ذلك، باتت إيطاليا الدولة الأوروبية الثالثة يتجاوز فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا المليون حالة.

وسجلت السلطات الصحية أمس، حصيلة قياسية لإصابات الفيروس بنحو 40 ألف حالة، لتصل الحصيلة الكلية إلى 1.07 مليون.

 في حين بلغت حصيلة الوفيات إلى 43 ألفا و589 حالة وفاة، إثر تسجيل 636 حالة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى