رياضة

الدوري الأوروبي.. قمة فرنسية برتغالية و”التعثر ممنوع” لألمانيا وإسبانيا

 أخبار العرب في أوروبا- عواصم

تحل فرنسا بطلة العالم ضيفة على البرتغال بطلة أوروبا في قمة مصيرية تجري مساء اليوم السبت، على معلب” دا لوش” ضمن الجولة الخامس قبل الأخيرة، من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري الامم الاوروبية لكرة القدم.

ويدرك طرفا المبارة البرتغال وفرنسا أن الفوز سيمنح صاحبه بطاقة المجموعة الثالثة إلى الدور نصف النهائي للنسخة الثانية من المسابقة الحديثة التي توجت فيها البرتغال في نسختها الأولى.

ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط لكل منهما، وهما تعادلا سلبا في الجولة الثالثة في باريس منتصف الشهر الماضي.

وبالتالي فإن فوز أي منهما سيمنحه الأفضلية في المواجهتين المباشرتين وبطاقة التأهل، بغض النظر عن نتيجتي المباراتين الاخيرتين الثلاثاء عندما تحل البرتغال على كرواتيا، وتستضيف فرنسا كرواتيا وصيفتها في مونديال 2018.

ووحده الفوز سيحسم التأهل نهائيا في مباراة اليوم، وفي حال التعادل ستبقى الحظوظ قائمة حتى الجولة الأخيرة مع أفضلية للبرتغال التي تتفوق بفارق الأهداف.

أما منتخب ألمانيا الذي يستقبل منتخب أوكرانيا يدخل المباراة تحت شعار”التعثر ممنوع” لاسيما أنه يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

اقرأ أيضا: إصابة نجم ليفربول “صلاح” بكورونا

ويسعى المنتخب الألماني من أجل تصدر المجموعة فضلا عن التأهل للدور المقبل من البطولة، كما تأتي هذه المباراة قبل قمة حاسمة مع إسبانيا الثلاثاء المقبل على الملعب الأولمبي “لا كارتوخا” في اشبيلية.

فيما ستلعب إسبانيا مساء اليوم مع منتخب سويسرا على نفس شعار ألمانيا، وتمني إسبانيا ومدربها “لويس أنريكي” النفس بالعودة الى سكة الانتصارات بعد الخسارة المفاجئة أمام مضيفتها أوكرانيا المنقوصة من العديد من الاساسيين بسبب فيروس كورونا صفر-1 في الجولة الماضية.

كما تسعى إسبانيا للابقاء على مصيرها بين يدها قبل القمة المرتقبة، أو قطع خطوة كبيرة قبلها في حال تحقيق التعادل، لاسيما أنها تتصدر المجموعة حاليا برصيد 7 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى