دول ومدنصحة
أخر الأخبار

الحكومة الفرنسية: إصابة من بين ثلاث بكورونا في باريس مرتبطة بـ “أوميكرون”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “غابرييل أتال” اليوم الثلاثاء، أن أكثر من واحدة من كل ثلاث إصابات بفيروس كورونا مرتبطة بمتحور “أوميكرون” في العاصمة باريس.

المتحدث أوضح أن هذه النتيجة جاءت في ضوء الفحوصات التي أجريت خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن نسبة الإصابات بـ”أوميكرون كانت تمثل 10% في نهاية الأسبوع لكن قد نكون تجاوزنا ذلك اليوم وربما بفارق كبير في مناطق معينة لا سيما في مقاطعة “إيل دو فرانس” وخصوصا باريس”.

وقال إن معدل الإصابات بكورونا تسجل “رقما قياسيا مرة أخرى” في فرنسا وبلغ 537 حالة لكل مئة ألف نسمة، مضيفا أن البلاد دخلت فترة اضطراب شديد مع المتحور “أوميكرون” ، مشددا على أن الدولة تراهن على تصرف الفرنسيين بمسؤولية.

من جانبه، توقع وزير الصحة “أوليفييه فيران” تحقيق الهدف المعلن لتلقيح 20 مليون فرنسي بجرعة معززة مع نهاية السنة.

وأضاف فيران لراديو “فرانس إنتر”، أن “الحكومة لا تُريد فرض حظر تجول جديد أو إغلاق على الأشخاص الذين تم تطعيمهم، لكن تهديد متحور أوميكرون يعني أن السلطات يجب أن تُزيد الضغط على من يرفضون التطعيم”.

وتابع :”لا يمكننا الاستمرار في القول، إن خيار عدم التطعيم هو خيار ليس له عواقب.

وتشير أحدث الاحصائيات لوجود أكثر من 3 آلاف شخص في أقسام العناية المركزة بمختلف المدن الفرنسية، وهذا رقم لم يسجل منذ الـ 20 من مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية الفرنسي يعلن القبض على محتجز رهينتين في باريس

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية تخطط للمصادقة على مشروع قانون بشأن الشهادة الصحية في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.

لكن “الاجتماع الاستثنائي للمجلس سيعقد الاثنين المقبل، حيث سيتم تقديم مشروع القانون”، حسب المتحدث الرسمي للحكومة .

يأتي هذا ضمن خطة تعتزم الحكومة البدء فيها وذلك لفرض اللقاحات على جميع الشعب الفرنسي، من أجل تكوين مناعة شاملة وعامة بين جميع أفراد الشعب، لمواجهة متحور “أوميكرون”، ووقف تفشي فيروس كورونا خلال فترة قريبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى