أخباردول ومدن
أخر الأخبار

خطاب رأس السنة ..شولتس يبدي تفاؤله حيال قدرة ألمانيا على تجاوز التحديات

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أبدى المستشار الألماني أولاف شولتس عن تفاؤله حيال قدرة بلاده على التغلب على تحديات الفترة الحالية.

وقال شولتس في خطاب له بمناسبة العام الجديد 2024 والذي تم نشره بشكل مسبق اليوم السبت:”نستطيع تدبير أمورنا أيضا مع الرياح المعاكسة، لكن هذا لا يقلل من حجم تحديات عصرنا الحالي”.

أضاف:”إن ما يساند البلاد هو إدراك أن هناك حاجة إلى كل فرد، هناك حاجة إلى كبيرة الباحثين بنفس قدر الحاجة إلى ممرضة كبار السن”.

ومضى بالقول:”هناك حاجة إلى الشرطية بنفس قدر الحاجة إلى عامل توصيل الطرود، هناك حاجة إلى المتقاعدة على المعاش بنفس قدر الحاجة إلى المتدرب الشاب.

وتابع:”إذا أوضحنا لأنفسنا هذا الأمر وإذا تعاملنا مع بعضنا البعض بهذا الاحترام، فلن نكون في حاجة إلى الخوف من المستقبل”.

في الوقت ذاته، أعرب المستشار عن تفهمه لقلق المواطنين، وقال في هذا الصدد:”لم تكد جائحة كورونا تقترب من نهايتها، حتى بدأت روسيا في شن حرب لا هوادة فيها في وسط أوروبا”.

وشدد على أن ألمانيا يجب أن تتغير لهذا السبب، وقال إن هذا الأمر “يثير أيضا حالة من عدم الرضا لدى البعض، وأنا أراعي هذا، وفي الوقت نفسه، أعرف أننا في ألمانيا سنجتاز هذا”.

كما أعلن شولتس عن عزمه الاستثمار بقوة في المستقبل، وقال:”لأن من يتنقل بالقطار حاليا أو يقف في ازدحام مروري أمام جسر متهالك، سيلاحظ أن بلادنا تعرضت للاستنزاف على مدار فترة طويلة للغاية. لهذا سنستثمر الآن في طرق منظمة وسكك حديدية أفضل”.

اقرأ أيضا: اليورو في يوبيله الفضي.. زعماء الاتحاد الأوروبي يدعون لمواجهة التحديات

يشار إلى أن ألمانيا شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية، تحديات اقتصادية كبيرة أدت لحدوث انكماش في أكبر اقتصاد أوروبي، مع توقعات أن يتكرر هذا الأمر خلال 2023.

جاء ذلك على خلفية الجائحة التي تبعتها حرب روسيا ضد أوكرانيا واستغناء برلين عن الغاز الروسي ، والذي أدى لارتفاع حاد في أسعار الطاقة التي أثرت بشكل كبير على الصناعة التي تعد عماد الاقتصاد الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى