دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تستعد للبدء بتطعيم مواطنيها ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية، إنشاء مئات مراكز التطعيم على مستوى البلاد في ديسمبر/ كانون الاول المقبل لتطعيم ملايين الأشخاص من فيروس كورونا المستجد.

قاعات المعارض ستلعب دوراً مركزياً في التطعيم الجماعي التي لم يعد يتم استخدامها في الغالب منذ بداية الجائحة، كمساحات محتملة لإيواء بعض المراكز، وفقًا لمسح أجرته صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية لآراء مسؤولين في وزارات الصحة بجميع ولايات ألمانيا الـ 16.

وأشارت الصحيفة إلى أن “العاصمة برلين وحدها تخطط لإنشاء ستة من هذه المراكز”. موضحة أن “أول موقع مؤكد سيكون في مدينة بريمن”.

بينما تأمل السلطات الصحية الألمانية في تنفيذ سريع لبرنامج التطعيم الشامل بعد النتائج الإيجابية الأخيرة لتجارب لقاح بيونتيك التي أظهرت فعالية بنسبة 90 بالمائة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وقع بالفعل صفقة مع شركتي  بيونتيك الألمانية  وفايزر الأمريكية لتأمين 300 مليون جرعة ، اذ من المتوقع طرحها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

اقرأ أيضا: مبتكر لقاح كورونا: الشتاء صعب واللقاح لن يؤثر على أعداد المصابين

من جانبه،  أكد المسؤولون في معهد “باول إيرلش”، وهو الجهة المسؤولة عن الموافقة على مجموعات اللقاح في ألمانيا، أنه “مستعد جيداً للمهمة القادمة، ويعتزم تعيين موظفين إضافيين”. لافتاً إلى أنه “على اتصال بمصنعي اللقاحات الذين هم بالفعل في مرحلة متقدمة من التطوير، من أجل إعداد الأساليب والعمليات.”

يُذكر أن حملة التطعيم المخطط لها تسبقها استعدادات لوجستية هائلة، فالتلقيح المزدوج خلال أسابيع قليلة مع وضع احتياطي أمان يحتاج إلى نحو 15 مليار جرعة لقاح بهدف تطعيم 75 بالمائة من سكان العالم.

ويُتوقع أن يُنقل 52 بالمائة من الجرعات عن طريق الجو، أما النسبة الباقية فمن خلال شبكة الطرق البرية، اذ يُقدر حجم الحمولات المنقولة جواً بنحو 65 ألف طن، أي ما يعادل الحمولة الكاملة لنحو 700 طائرة شحن من نوع بوينغ 747 وفقاً للصحفية الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى