دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. إصابات كورونا تقترب من 2 مليون

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اقترب عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا من حاجز 2 مليون منذ ظهور الوباء، اذ سجلت السلطات الصحية 32095 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

بيانات وزارة الصحة الفرنسية أشارت أمس السبت إلى أن الإصابات الجديدة ارتفعت بزيادة كبيرة مقارنة بيوم الجمعة الذي بلغ  23794 إصابة. موضحة أنها “رصدت 359 حالة وفاة ليرتفع إجمالي من توفوا جراء الفيروس إلى 4.246 حالة وفاة”.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستيكس”، قد أكد أن حالة وفاة واحدة من كل أربع وفيات يتم تسجيلها في فرنسا في الفترة الحالية، سببها فيروس كورونا والمشاكل الصحية المرتبطة به. مؤكداً أن “المستشفيات تتعرض لضغط متزايد، حيث يتم نقل شخص واحد إلى المستشفى كل 30 ثانية”.

اقرأ أيضا: بينهم مصاب بكورونا.. الشرطة تفرق 300 شخص في حفل قرب باريس

كما أكدت السلطات أن القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس ستبقى بدون تغيير خلال الأسبوعين القادمين، وقررت الإبقاء على القيود دون أي تغيير للأيام الـ 15 القادمة على الأقل.

وحذر رئيس الوزراء من أن السلطات قد تضطر لاتخاذ إجراءات إضافية في حال تردي الوضع الوبائي، لكنه لم يستبعد أيضا تخفيف القيود اعتبارا من 1 ديسمبر/كانون الاول في حال كانت الأمور تتجه نحو الأفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى