دول ومدن
أخر الأخبار

اليونان تفرض قيوداً جديدة لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية، عن فرض قيود جديدة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، اذ قررت اغلاق رياض الأطفال والمدارس الابتدائية اعتبارا من يوم غد الإثنين وحتى نهاية شهر الشهر الجاري.

الحكومة اليونانية أشارت إلى أنها شددت إجراءات العزل الصحي بسبب الزيادة في عدد إصابات الفيروس المسجلة في البلاد، اذ بلغت يوم الجمعة 3038 حالة، فضلا عن 50 حالة وفاة، وهي أعلى حصيلة يومية تُسجل في البلاد.

وكانت السلطات أعادة فرض الحجر العام على البلاد، وأمرت بحظر التجوال ليلا من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك بسبب الزيادة التدريجية في عدد المصابين منذ أوائل شهر أكتوبر/تشرين الاول الماضي.

يذكر أن اليونان كانت من أفضل دول أوربا تعاملا مع الفيروس، اذ فرضت إجراءات العزل الصحي على مستوى البلاد بشكل مبكر بعد أسابيع فقط من تفشي الوباء.

اقرأ أيضا: “كورونا المنك” يصل إلى اليونان

وحذّر رئيس الوزراء اليوناني ”كرياكوس ميتسوتاكيس” خلال جلسة نقاش في البرلمان نهاية الأسبوع الفائت من أن “الأسابيع القليلة المقبلة ستكون خطيرة للغاية” للوباء.

تضاعف عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في اليونان خلال الأسبوعين الماضيين ليبلغ نحو ثلاثة آلاف، في وقت تواجه الحكومة اتهامات بـ”الإهمال” من قبل المعارضة نظرا لطريقة استجابتها للأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى