دول ومدن
أخر الأخبار

دعماً للبيئة.. خطة بريطانية لحظر سيارات البنزين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت مصادر بريطانية على وجود خطة حكومية لحظر سيارات البنزين في بريطانيا، اعتباراً من العام 2030، وفقاً لما يتم تداوله داخل حكومة “بوريس جونسون”.

ولفتت المصادر إلى أن المخطط كان من المقرر أن يبدأ عام 2035، إلا أن الحكومة قررت تقديم الموعد بخمس سنوات، مشيرةً إلى أن القرار يسعى لتوفير المزيد من الحماية للبيئة من خلال الاعتماد على السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى التقليل من الانبعاثات الحرارية، التي تعتبر من أبرز مسببات التغير المناخي، وفقاً لما نشرته صحيفة جارديان البريطانية.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن الحكومة تهدف أيضاً من خلال تلك الخطوة إلى تقليل نسبة الانبعاثات الحرارية من السيارات، إلى نسبة صفر بالمئة بحلول العام 2050، مرجحةً أن يتم الإعلان عن التوجه الحكومي بشكل رسمي الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرس تغيير نظام القبول في الجامعات

كما أشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يساهم القرار البريطاني، بتنشيط عمليات البيع في سوق السيارات الكهربائية وصديقة البيئة، لافتةً إلى أن نسبة الإقبال في السوق البريطانية على ذلك النوع من السيارات، لا تزال منخفضة ولا تتجاوز 7 بالمئة من نسبة شراء السيارات الجديدة في البلاد، وفقاً لإحصائيات العام الماضي.

وكشفت المصادر عن نية الحكومة البريطانية إقرار خطة لتمويل صناعة السيارات الكهربائية بقيمة 660 مليون دولار، اعتباراً من مطلع العام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى