دول ومدن

استطلاع يكشف عن نسبة النمساويين المستعدين لأخذ لقاح ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

كشف استطلاع للرأي أن نحو 50 % من سكان النمسا، أكدوا استعدادهم للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا، حال توفره.

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “تي كيو إس” للأبحاث ونشرت نتائجه وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء، ذكر أيضا أن نصف النمساويين يعرفون على الأقل شخصا على الأقل، ثبتت إصابته بكورونا، بينما كان الرقم خلال نيسان/ أبريل الماضي عند مستوى 18 %.

في السياق، قال “ديتر شاريتسر” مدير “تي كيو إس” التي قامت بهذا الاستطلاع إن” الكثير من سكان النمسا بدأوا يشعرون بأن الأمور تزداد جدية، وهذا ما يجعلهم يميلون إلى التمسك بالاجراءات الاحترازية”.

وأضاف بأن الأرقام العالية للمصابين بالفيروس خلال الفترة الماضية، زادت من  الضغط بشكل كبير، موضحا بأن هذا الأمر يتبين من خلال الكشف عن أن 4 من أصل 10 أشخاص في النمسا، يؤيدون فرض ضوابط صارمة لمواجهة تفشي الفيروس.

وكانت الوكالة الأوروبية للأدوية قالت هذا الأسبوع، إن لقاح كورونا قد يتوفر ابتداءً من شهر يناير/كانون الثاني المقبل، موضحة أن “منح الترخيص الأول للقاح سيكون قبل نهاية العام المقبل”.

ووقعت العديد من الدول الأوروبية من بينها النمسا، عقودا للحصول على ملايين الجرعات من لقاح كورونا الذي أعلنت عنه الأسبوع الماضي شركة “بيونتيك” الألمانية وشريكتها “فايزر” الأمريكية، وقالت إن نسبة فعالية تصل لأكثر من 90 % .

اقرأ أيضا: النمسا تستعد لإجراء “مسحات جماعية” لمواجهة كورونا

من جهة ثانية، دخلت النمسا في العزل العام منذ يوم أمس الثلاثاء ولمدة ثلاثة أسابيع، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وحتى ظهر الأربعاء، بلغت الحصيلة الكلية لإصابات كورونا في هذا البلد البالغ عدد سكانه نحو 8.6 مليون نسمة، أكثر من 222 ألف إصابة، فيما وصلت حصيلة وفيات المرض مستوى 2054 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى