تعليمدول ومدن

السويد تعلن توسيع عملية التعليم عن بعد في المدارس والجامعات

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلنت الحكومة السويدية تسهيل وتوسيع نطاق التعليم عن بعد في البلاد، في وقت ذكرت فيه تقارير صحافية قبل يومين، أن معدلات الإصابة بين طلبة المدارس الثانوية في ارتفاع مستمر.

وقال وزيرة التعليم السويدية “آنا إيكستروم” في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، إن الحكومة ستعمل على تسهيل استخدام المدارس الثانوية للتعليم عن بعد والتعليم الرقمي، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

“إيكستروم” أشارت إلى أن هدف الحكومة من هذا الإجراء هو تقليل الازدحام في المدارس والحد من انتشار عدوى كورونا، مؤكدة أن على المدارس اتخاذ كل الإجراءات اللازمة قبل اتخاذ قرار بالتعليم عن بعد.

وذكرت أنه يمكن إجراء تغييرات في الجدول الدراسي، أو استخدام أماكن أخرى مؤقتا أو تمديد اليوم الدراسي، موضحة بأنه يمكن أن يتلقى بعض الطلاب دروسا في الصباح، بينما يتلقى طلاب آخرون الدروس بعد الظهر.

على غرار المدارس الثانوية، تتجه الجامعات والكليات أيضا إلى التعليم عن بعد بشكل أكبر.

وزيرة التعليم العالي “ماتيلدا إرنكرانس” قالت في المؤتمر الصحفي، اليوم، إن الجامعات لديها بالفعل كثير من التدريس عن بعد حاليا.

وتابعت بأن “الجامعات والكليات تعلمت من تجربة الربيع، حيث تحملت المسؤولية وكثفت عملها للحد من انتشار العدوى”، كما أكدت استعداد الحكومة لاتخاذ مزيد من الإجراءات إن تطلب الوضع الوبائي ذلك.

وأوضحت في هذا الصدد: “يمكن اتخاذ مزيد من التدابير للتعليم عن بعد. إن أردنا تجنب الإغلاق الكامل، ويمكن تجنب ذلك إذا استمر طلاب السويد في تحمل قدر كبير من المسؤولية الشخصية”

اقرأ أيضا: الادعاء السويدي يوقف التحقيق في حادثة حرق المصحف في “مالمو”

وتواجه السويد انتشارا متزايدا لعدوى كورونا أدى لإغلاق عدد من المدارس وسط نقص الموظفين وزيادة الغياب بين الطلاب

في السياق، ارتفع معدل الإصابات بفيروس كورونا بين طلاب المدارس الثانوية في السويد إلى مستويات قياسية خلال الأسبوع الأخير.

وذكرت هيئة الصحة العامة السويدية، الاثنين الماضي، إن النسبة الأعلى في الإصابات الجديدة بالفيروس الأسبوع الماضي، كانت في الفئة العمرية 17-19 عاما حيث بلغت نسبتهم 18 % من مجموع الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى