اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مخاوف موجة كورونا الثانية.. الأسهم الاوربية تسجل تراجعاً ملحوظاً

أخبار العرب في أوروبا – فرانكفورت

سجلت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، انخفاضاً ملحوظاً، في ظل عودة المخاوف الاقتصادية بسبب أزمة كورونا، وذلك بعد التفاؤل بفعل نتائج واعدة لتجارب لقاح ضد كورونا.

المؤشر “ستوكس 600 الأوروبي” واصل الخسائر للجلسة الثانية على التوالي بنزوله 0.4 بالمئة، بحلول الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش. وكانت أسهم شركات العقارات والطاقة الأكثر نزولا، في حين ارتفعت أسهم التكنولوجيا.

وكانت  الأسهم الأوروبية سجلت الاتجاه الصاعد منذ بداية الأسبوع الفائت بعدما أعلنت شركتا “فايزر” و”بيونتك” أن لقاحهما ضد كورونا فعّال بأكثر من 90 %..

وصعد أسواق الذهب، إذ يقيم المستثمرون الاحتمالات المرتبطة بلقاح كوفيد-19 في مواجهة مخاوف بشأن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: البنك الأوروبي: لقاح كورونا لن يغير التوقعات الاقتصادية

الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1880.81 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينيتش، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1878.3 دولار للأونصة.

وتراجع الذهب بما يصل إلى 1.3 بالمئة يوم الاثنين، بعد أن قالت الشركة الأمريكية “مودرنا” إن لقاحها فعال بنسبة 94.5 بالمئة في مرحلة متقدمة من الاختبارات.

يذكر أن  رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” أكدت أمس الثلاثاء، أن لقاح الوقاية من فيروس كورونا المستجد، لن يغير التوقعات الاقتصادية، لافتة إلى أن “تلك التوقعات أخذت في عين الاعتبار بالفعل الحل الطبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى