أخباررياضة
أخر الأخبار

نهائي مبكر بين إسبانيا والبرتغال في دوري الأمم الليلة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

يقام مساء اليوم الثلاثاء نهائي مبكر ضمن دوري الأمم الأوروبية بين منتخبي البرتغال وإسبانيا على أرض الأول من أجل حجز آخر بطاقة مؤهلة للمربع الذهبي من البطولة.

ويحتاج منتخب إسبانيا للفوز البرتغالي كي يتأهل للدور القادم، لكن الفريق الإسباني يصطدم بعقدة عدم الفوز على الأراضي البرتغالية منذ 19 عاما.

ويعود آخر انتصار حققته إسبانيا على جارتها في عقر دارها إلى 6 سبتمبر/أيلول 2003 خلال مباراة ودية بملعب ألفونسو هنريكيس في مدينة جيمارايش وكان بنتيجة 0-3.

وكان المنتخب البرتغالي أزاح نظيره الإسباني عن صدارة المجموعة الثانية، السبت، بفوزه على تشيكيا برباعية نظيفة وخسارة “لا روخا” أمام سويسرا 1-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية.

وبهذا الفوز، رفع “سيليساو” أوروبا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، فيما تراجعت إسبانيا إلى المركز الثاني مع 8 نقاط، وخلفها سويسرا بست نقاط، تاركة قاع الترتيب لتشيكيا بنقاط أربع.

وأمس الأثنين، قال لويس إنريكي مدرب إسبانيا في مؤتمر صحافي، إن منتخب بلاده سيكون في قمة تركيزه وقوته، من أجل حسم التأهل لنصف نهائي البطولة.

وأضاف المدرب الإسباني أن تركيز فريقه سينصب بالكامل على هزيمة البرتغال، وإنه لن يكون هناك ما يشتت الانتباه قبل أقل من شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر.

وتابع “وحده الفوز يفيدنا. إنها مباراة نهائية ولا تخوض الكثير مثل هذه المباريات خلال مسيرتك خاصة مع منتخب بلادك”.

بدوره، قال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال الذي قاد الفريق إلى لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية على أرضه في 2019، إن فريقه مستعد لمواجهة نسخة أكثر شراسة من إسبانيا التي بدت باهتة خلال الهزيمة من سويسرا.

وأضاف في مؤتمر صحافي “بالطبع نعرف أن إسبانيا فريق كبير وستأتي إلينا بهدف واحد. نتوقع مواجهة إسبانيا التي اعتدنا اللعب معها، لقد لعبوا بالطريقة نفسها على مدار آخر 20 عاما. نحن بحاجة للتركيز على ما يتعين علينا القيام به وأداء ذلك بشكل جيد”.

وتعد البرتغال أكثر منافس التقته إسبانيا بواقع 39 مرة، انتهت منها 16 مواجهة بفوز المنتخب الإسباني مقابل ستة انتصارات للبرتغاليين وكان التعادل عنوان 17 لقاء بينهما.

اقرأ أيضا: ألمانيا تتعادل مع إنجلترا وفرنسا تخسر من الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية

وسجل لاعبو إسبانيا 76 هدفا في مرمى البرتغال، فيما هز البرتغاليون شباك الإسبان 45 مرة.

يشار إلى أن 3 منتخبات نجحت في التأهل إلى نصف نهائي البطولة حتى الآن، حيث كان منتخب كرواتيا أول المتأهلين إلى هذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب الدنمارك.

كما حجز منتخب هولندا مكانه في نصف النهائي، بعدما ظفر بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، بفارق 6 نقاط كاملة عن منتخب بلجيكا الوصيف.

وكان منتخب إيطاليا ثالث المتأهلين بعدما حجز صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب المجر صاحب المركز الثاني.

في حين ينتظر في بعد مباراة اليوم حجز البطاقة الرابعة للمربع الذهب، علما أن مباراة الذهاب بين المنتخبين التي جرت بإسبانيا في يونيو/حزيران الماضي انتهت بالتعادل 1-1. وستقام المباراة بداية من الساعة 20:45 مساء الثلاثاء بتوقيت وسط أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى