دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تطلق مبادرة عالمية لمواجهة فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الخميس، اطلاق مبادرة عالمية تحت عنوان “مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كورونا”. اذ تتألف من 4 محاور لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية قالت: إن “هذه المبادرة تمثل تعاونا عالميا جديدا يجمع بين الحكومات والباحثين والشركات والمجتمع المدني والمانحين والمنظمات الصحية الدولية بطريقة غير مسبوقة”.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 56 مليون مصاب، بينهم أكثر من 1.3 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

إلى جانب ذلك، أكدت الوزارة أن الهدف من المبادرة هو تسريع تطوير وإنتاج العلاجات والاختبارات واللقاحات ضد كورونا وتوفيرها بشكل عادل من خلال تعاون عالمي.

ولفتت الوزارة إلى أن دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة انطلاقا من المبدأ الذي يقول إنه “لا أحد بأمان حتى يكون الجميع بأمان”.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. الكشف عن نتيجة مسحة كورونا الخاصة بـ”جونسون”

وزارة الخارجية والتنمية البريطانية نشرت مقطع فيديو يرصد المراحل الأربعة التي ترتكز عليها المبادرة تشمل التوصل إلى لقاحات فعالة وتوفيرها للجميع عبر آلية “كوفاكس” ثم العلاجات والاختبارات وأخيرا تعزيز المنظومة الصحية العالمية.

وكان التحالف العالمي لإنتاج الأمصال واللقاحات “جافي” الذي يعمل مع منظمة الصحة العالمية في برنامج “كوفاكس” أعلن مؤخرا، أن 170 دولة بينها الصين انضمت لهذه الحملة، الهادفة للمساعدة على شراء وتسليم ملياري جرعة من اللقاحات المعتمدة بحلول نهاية عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى