رياضة

بعد الهزيمة التاريخية.. الجماهير الألمانية تطالب برحيل “لوف”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بعد هزيمة وصفت بالتاريخة تعرض لها المنتخب الألماني مساء الثلاثاء الماضي أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 6 أهداف مقابل لاشيء، ضمن الدوري الأوروبي، بدأت مطالب في ألمانيا بضرورة رحيل مدرب المنتخب .

وأظهر استطلاع للرأي أن غالبية الألمان يريدون رحل المدرب “يواكيم لوف” بعد الخسارة القاسية التي لم تذقها الماكينة الألمانية منذ العام 1931 وكانت آنذلك أمام منتخب النمسا وبالنتيجة نفسها 6 مقابل لاشيء.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته وكالة ”سيد“ الألمانية ونشرت نتائجه اليوم الخميس، فقد طالب 84% من 1100 مشجع ألماني، بتنحي “لوف” ومدير الفريق “أوليفر بيرهوف” على الفور.

في الوقت نفسه، أكد 13.3% فقط من المستطلعة آراؤهم تمكسه بالثنائي الذي قاد المنتخب للفوز بكأس العالم 2014.

وكان “لوف” البالغ 60 عاما قد عقد اجتماع أزمة مع رئيس الاتحاد الألماني “فريتز كيلر” في مدينة ميونخ أمس الأربعاء، لكن مع بقاء عامين على نهاية عقده، يتوقع أن يستمر في مهمته حتى كأس أوروبا في حزيران/ يونيو المقبل.

اقرأ ايضا: إسبانيا تحرج ألمانيا بسداسية.. وقرار بشأن مصير “لوف”

 في المقابل، يطالب المشجعون الألمان بمرشحين اثنين لخلافة “لوف”، هما مدرب ليفربول الإنكليزي “يورغن كلوب” ومدرب بايرن ميونخ “هانز فليك” الذي كان مساعدا للوف في مونديال 2014.

في السياق، اعتبر قائد منتخب ألمانيا للفوز بكأس العالم 1990 “لوثار ماتيوس” أنه كان ينبغي على “لوف” التنحي في عام 2014.

وأضاف في تصريحات صحافية الخميس :”بعد 14 عاما من تدريب المنتخب الألماني يبدو أنه مرهق. لم تعد تصريحاته العلنية بنبرة واثقة كما كانت، وفريقه يعكس ذلك على أرض الملعب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى