قانون

بعد فرنسا.. ألمانيا تدرس حظر جماعة “الذئاب الرمادية” التركية

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

دعا نواب ألمان أمس الأربعاء، الحكومة إلى دراسة حظر جماعة “الذئاب الرمادية” القومية التركية المتطرفة، وذلك بعد نحو أسبوعين من إعلان فرنسا حلّ الجماعة على أراضيها.

وبرر مقدمو الطلب هذه الخطوة بأن المنظمة “عنصرية ومعادية للسامية ومعادية للديمقراطية وتهدد الأمن الداخلي في البلاد”.

وأيد النواب مشروع قانون يطالب الحكومة “بمراقبة أنشطة الحركة في ألمانيا عن كثب والتصدي لها بحزم من خلال حكم القانون لدينا”.

وأورد مشروع القانون أن هناك نحو 11 ألف تركي ينتمون إلى اليمين المتطرف في ألمانيا.

وسبق أن ذكر تقرير لهيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية)، بأن “الذئاب الرمادية” تحمل وتنشر الأفكار القومية اليمينية المتطرفة.

التقرير نوه إلى أن المنظمة لها علاقات بحزب الحركة القومية في تركيا والذي يشكل تحالفا حكوميا مع حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (العدالة والتنمية).

كذلك، فإن تحقيقات للجيش الألماني بشأن أربع وقائع تطرف داخل صفوف الجيش كشفت عن وجود علاقة بجماعة “الذئاب الرمادية” المعروفة كذلك باسم “الشباب المثالي”. وقالت الحكومة إن إحدى هذه الحالات تثبت بأدلة موثقة.

وكانت الحكومة الفرنسية قد حلت منظمة “الذئاب الرمادية”في وقت سابق هذا الشهر، بدعوى أنها تثير التمييز والكراهية وضالعة في أعمال عنف.

اقرأ ايضا: ازدياد معدلات العنصرية ضد الأجانب شرق ألمانيا

وجاء قرار الحكومة الفرنسية بعد تشويه نصب تكريمي لضحايا الإبادة الأرمنية قرب مدينة “ليون” بكتابات شملت عبارة “الذئاب الرمادية”.

الجدير بالذكر بأن جماعة “الذئاب الرمادية” غير مسجلة في تركيا وتأسست منذ نحو نصف قرن، وترتكز أهدافها على تمجيد الشعب التركي واستعادة “أمجاده التاريخية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى