اقتصاد واعمال

“لاغارد” تؤكد تقديم حزمة تحفيزية لدول الاتحاد الأوروبي

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاغارد” اليوم الخميس، تقديم حزمة تحفيزية نقدية إضافية خلال الشهر المقبل، مشددة على ضرورة توفير حكومات دول الاتحاد حزم المساعدة لمواجهة أزمة فيروس كورونا بدون تأخير.

يأتي كلام “لاغارد” قبل ساعات من انعقاد قمة لدول التكتل عبر تقنية الفيديو لمناقشة عدة ملفات أهمها الدعم المشترك، لاسيما بعد تهديد المجر وبولندا برفض إقرار المساعدات لمواجهة الجائحة.

واعتبرت رئيسة المركزي الأوروبي بأن تبني دعم نقدي مشترك يجب أن يمثل أولوية خلال القمة.

وقالت خلال جلسة استماع بلجنة البرلمان الأوروبي، إن المركزي الأوروبي تعامل بصورة قوية وعاجلة مع الموجة الأولى التي ضربت اقتصاديات منطقة اليورو، وأضافت: “سوف نتعامل مع المرحلة الحالية من الأزمة بنفس النهج والعزيمة”.

وحول المستقبل الاقتصادي، قالت “لاغارد” إن الأنباء بشأن التوصل للقاحات للفيروس مشجعة ولكن لا يوجد سبب للحد من جهود دعم الاقتصاد.

وأوضحت: “التحدي الرئيسي لصانعي السياسات سوف يكون تضييق الفجوة لحين التقدم في عملية التطعيم واكتساب التعافي زخما”.

اقرأ أيضا: الشركات الألمانية تخطط لاتباع نظام العمل من المنزل بشكل دائم

ومن المقرر أن يعقد المجلس الحاكم للبنك اجتماع السياسة النقدية المقبل في العاشر من كانون الاول/ ديسمبر القادم، وقد تعهد بالفعل بتعزيز التحفيز في ذلك الوقت.

يذكر أن “لاغارد” كانت قد حذرت الأسبوع الماضي من أن الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو قد يكون “متقلبا” رغم الأخبار عن الوصول إلى لقاح ضد فيروس كورونا.

واعتبرت بأنه “لا يزال من الممكن أن نواجه موجات متكررة لتفشي الفيروس وتشديد القيود حتى تتحقق مناعة واسعة النطاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى