دول ومدن

للمرة الثالثة خلال أسبوع.. وصول رسالة تهديد إلى مسجد في السويد

أخبار العرب في أوروبا- السويد

 في حادثة تعد الثالثة خلال أسبوع، وصلت رسالة تهديد مرفقة مع مادة بيضاء إلى مسجد مدينة “يوتيبوري” جنوب غرب السويد.

وبحسب ما أعلن القائمون على المسجد، فإن الرسالة والمادة البيضاء وصلت للمسجد يوم أمس الأربعاء، مؤكدين بأنه تم إبلاغ الشرطة على الفور.

وقال المسجد في بيان على صفحته في “فيسبوك” إن “الرسالة احتوت تهديدات وعبارات بذيئة”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها المسجد رسائل تهديد.

وأضاف البيان بأن “الأمر أكثر خطورة هو احتواء الرسالة على مسحوق أبيض بالتزامن مع تهديدات مماثلة أرسلت إلى عدد من المساجد في البلاد خلال الأسبوع الأخير”.

وشدد بيان المسجد  بالقول” لدينا تواصل جيد مع الشرطة حول هذا الأمر ونأمل أن ينجحوا في حل القضية بأقرب وقت ممكن”، مطالبا جميع مساجد السويد ضرورة توخي الحيطة و الحذر واتخاذ إجراءات السلامة.

وكانت مصادر صحفية سويدية ذكرت الأسبوع الماضي، بأن طردا مشبوها وصل الى مسجد “محمود” في مدينة مالمو، في وقت وصلت فيه الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان للكشف عن محتوى الطرد.

اقرأ أيضا: السويد تعلن توسيع عملية التعليم عن بعد في المدارس والجامعات

حادثة مسجد “محمود” جاءت بعد يوم على وصول بريد اعتقد أنه يحوي”مواد متفجرة” إلى المسجد الكبير بالمركز الإسلامي في نفس المدينة الواقعة في جنوب البلاد.

وقالت الشرطة السويدية في حوادث “مالمو” إن المادة البيضاء تم فحصها وتبين أنها غير خطيرة، فيما يبدو بأن الهدف منها “بث الرعب والخوف في نفوس المصلين”، وهو ما أكدته كذلك شرطة “يوتيبوري” في حادثة أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى