مجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا تحذر من حركات يمينية متطرفة عابرة للحدود

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذرت وزارة الخارجية الألمانية، من تصاعد أعداد اليمين المتطرف، مشيرة إلى أنه “منذ 2014 ظهرت حركة يمينية متطرفة جديدة بلا قيادة، عابرة للحدود، تتبنى عقيدة نهاية العالم، وذات توجه يميل للعنف”.

وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” قال لوسائل اعلام المانية، “هذا الوسط يتصرف ويترابط على نحو متزايد على الصعيد الدولي. حتى الآن، أجري القليل من الأبحاث حول القنوات التي يتواصل الارهابيون اليمينيون من خلالها”.

وأشارت الدراسة إلى أن الأوساط اليمينية المتطرفة تحاول الاستفادة من الجدل الدائر حول لقاح وشيك مضاد لكورونا، لتسخير معارضي اللقاح لأغراضهم.

إلى جانب ذلك، أكد “ماس” أن “هذه الدراسة توفر الآن معلومات قيمة عن الأمر ولاتخاذ إجراءات أفضل مع شركائنا ضد الهياكل الإرهابية اليمينية، وضعنا هذا الموضوع على جدول الأعمال خلال رئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي وفي الأمم المتحدة، وسنواصل متابعته بشكل مكثف”.

اقرأ أيضا: التمييز وعنف الشرطة.. حوادث باتت تؤرق الأجانب في ألمانيا

وذكرت الدراسة أن “جائحة كورونا خاصةً أتاحت للمتطرفين اليمينيين توسيع جهودهم التعبوية حول أساطير المؤامرة المناهضة للحكومة، لانتقاد القيود الحالية، والتي تصور على أنها تأسيس لدولة بوليسية”.

وفقاً لصحيفة “فيلت”، فقد بحثت الدراسة الصلات بين المتطرفين اليمينيين الذين لديهم ميل للعنف في ألمانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، وفي دولتين اسكندنافيتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى