دول ومدن
أخر الأخبار

بينهم 93 مصاباً بكورونا.. وصول 127 مهاجراً إلى ايطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكدت مصادر أمنية إيطالية، إصابة 93 مهاجراً بينهم أطفال ونساء، بفيروس كورونا المستجد من بين 117 لاجئاً رسوا أمس الخميس في ميناء “روتشيلا يونيكا” بمقاطعة “ريجّو كالابري”.

المصادر الإيطالية قالت: إن “المهاجرين الذين يحملون جنسيات عراقية، إيرانية وأفغانية، وصلوا إلى الشاطئ على متن قارب صيد، ثم وُضعوا مؤقتًا في صالة وفرتها إدارة البلدية”، مشيرة إلى أنه “بعد ذلك مباشرة، خضع جميعهم لتحليل الكشف عن العدوى بكوفيد 19”.

وكانت، السطات الإيطالية، الأسبوع الفائت، انتهت من عمليات نقل 306 مهاجرين الى سفينة (سوبريما) للحجر الصحي، والتي كان هناك 762 شخصًا على متنها أصلاً، من بينهم 81 مصابًا بفيروس كورونا”.

بينما لفتت السلطات الإيطالية، إلى أن “سفينة (سوبريما) ستبحر قريبًا إلى ميناء أوغوستا جنوب شرق صقلية، لمواصلة إفراغ النقطة الساخنة في منطقة كونترادا إيمبرياكولا، اذ وصلت الى لامبيدوزا سفينة (أتزورّا) للحجر لتحل محل الأولى”.

اقرأ أيضا:160 شخصا في الأسبوع.. إيطاليا تواصل ترحيل مهاجرين تونسيين غير شرعيين

وتشهد سواحل لامبيدوزا التابعة لمحافظة أغريجنتو، عمليات روسو تستمر بدون توقف، اذ تم إنقاذ ثلاث قوارب قبالة الجزيرة من قبل رجال دوريات قوات الشرطة المالية وهيئة حماية الموانئ.

يذكر أن الداخلية الإيطالية، أكدت في وقت سابق، أن سلطات بلادها سجلت زيادة كبيرة في تدفقات المهاجرين منذ بداية العام، اذ تم تسجيل وصول 32 ألف مهاجر منذ بداية 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى