دول ومدن

مقتل بوسني.. مظاهرة في سراييفو ضد المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا- البوسنة

تظاهر مئات البوسنيين في إحدى ضواحي العاصمة سراييفو أمس الخميس، ضد تواجد المهاجرين، مطالبين الحكومة بضرورة نقلهم إلى المخيمات.

جاء ذلك بعد مقتل مواطن بوسني وإصابة اثنين آخرين الثلاثاء الماضي، يشتبه أنه يقف وراء الجريمة مهاجرون، وذلك بعد مشاجرة حصلت بين الطرفين.

وحذر المواطنون المتظاهرون بالقول “لن نتسامح مع هذا بعد الآن”، فيما حذر مسؤول محلي شارك في المظاهرة الحكومة من أن”الناس لا يريدون أن يتولوا الأمور بأيديهم”.

ووفقا لمتحدث باسم الشرطة البوسنية فأن مشاجرة اندلعت في “إليدزا” (إحدى ضواحي العاصمة سراييفو) في وقت متأخر ليل الثلاثاء الماضي، مؤكدا العثور على جثة رجل بوسني في مكان الحادث.

ونقل عن المتحدث قوله إن ثلاثة مشتبه بهم فروا من مكان الحادث، موضحا بالقول :”بحسب ما توصلت إليه الشرطة، فإن المعتدون مهاجرون”.

اقرأ أيضا: بغداد تطالب هولندا بعدم ترحيل اللاجئين العراقيين قسرا في الوقت الحالي

ويتواجد آلاف المهاجرين في الشوارع البوسنية الذين ينتظرون الفرصة لاستكمال رحلتهم، ومنهم من استقر بها لعدم قدرته على متابعة رحلة اللجوء إلى أوروبا الغربية.

وتعد البوسنة إحدى محطات منطقة البلقان التي ينتقل من خلالها المهاجرون إلى كرواتيا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي ومنها نحو الدول الأوروبية الغنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى