دول ومدنقانون

إيطاليا.. عدم طرد أي مهاجر غير شرعي “مثلي الجنس”

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

يدخل في إيطاليا اليوم السبت، قانون يمنع طرد أي مهاجر ينحدر من دولة يمكن أن يتعرض الشخص في حال عودته إليها، للاضطهاد لأسباب تتعلق “بالميول والهوية الجنسية”( المثلية الجنسية).

ويشمل القانون الجديد أي مهاجر دخل إيطاليا بطريقة غير شرعية.

وكتبت”جورجا ميلوني” زعيمة حزب “أخوة إيطاليا” أمس الجمعة على صفحتها في فيسبوك :”اعتبارا من يوم غد (اليوم) لن يطرد أي مهاجر وصل الى البلاد ويعلن أنه مثلي الجنس”.

وأضافت البرلمانية الإيطالية المعارضة “بعبارة أخرى، سيكون كافيا بالنسبة لأي شخص يدخل الى إيطاليا أن يعلن أنه مثلي الجنس (ظرف لا يمكن التحقق منه)، وأن يخشى على سلامته، فلن نتمكن إعادته الى وطنه”.

وتساءلت ميلوني، “أتعرفون كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن تشملهم هذه القاعدة؟ بكل بساطة، الجميع. وهذا يعني إلغاء جميع القيود المفروضة على الدخول العشوائي، وأتساءل لماذا لا يعلن تيارا اليسار بدلا من الاستمرار بالتخفّي، هدفه من خلال تقديم تعديل أوضح: أنه تم إلغاء الحدود الإيطالية”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تجنبت تسريح 600 ألف عامل خلال العام 2020

وحتى الآن لا توجد أي طريقة عملية لمعرفة ميول الشخص، وهو ما قد يجعل القانون مجالا للانتهاك من قبل البعض، لاسيما أن الميول يتم اعتمادها بناء على تصريحات الشخص .

وكانت هولندا قد أعلنت قبل فترة اكتشاف نحو 200 مهاجر من أفريقيا بأن ميولهم طبيعية، على عكس ما ذكروا في قصة لجوئهم بأنهم “مثليي الجنس” وأنهم في حال عودتهم لوطنهم سيتعرضون للقتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى