مجتمع

لن يكون إلزاميا.. وزير الصحة الإسباني يحدد موعد بدء التلقيح ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أكد وزير الصحة الإسباني “سلفادور إيلا” أن اللقاح ضد فيروس كورونا لن يكون إلزاميا، مشيرا إلى أن التلقيح سيبدأ في كانون الثاني/ يناير المقبل.

كلام الوزير الإسباني يأتي في وقت تؤكد فيه الكثير من الدول الأوروبية، قرب وصول اللقاح خلال الشهر المقبل أو مطلع العام المقبل على أبعد تقدير.

وقال”إيلا” في حديث إذاعي اليوم السبت، إنه من “غيرالملائم” جعل اللقاحات ضد فيروس كورونا إلزامية، مضيفا :”يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية” في حال فرض إلزامية اللقاح.

الوزير اعتبر بأن هناك “وعيا عاليا” بين المواطنين فيما يتعلق بفوائد التلقيح، مشيرا إلى أن بلاده “دولة ذات تقاليد جيدة جدا في التلقيح”.

وذكر في حديثه بأنه “سيكون هناك مستوى عالٍ جدا من الاستجابة” بين الإسبان، لافتا بأن الحكومة ستعمل لتوضيح فوائد التلقيح ضد الفيروس لجميع السكان .

في السياق، قال الوزير إنه سيتم افتتاح 13 ألف نقطة للتلقيح في مختلف مناطق البلاد، معربا عن أمله أن يتم تلقيح 10 ملايين شخص في غضون شهرين.

اقرأ أيضا: وزيرة البحث العلمي: التطعيم من كورونا في ألمانيا “طوعي”

ووفقا للوزير فإن العملية ستبدأ خلال الشهر الأول من 2021 دون تحديد أي فترة من هذا الشهر، واكتفى بالقول” اللقاحات ستبدأ في وقت ما في يناير”.

وكانت شركة “بيونتيك” الألمانية وشريكتها الأمريكية في تطوير اللقاح “فايزر” قالتا أمس الجمعة، إنهما أعدا بالفعل طلبا للموافقة على لقاحهما في أوروبا.

من جهة ثانية، سجلت إسبانيا حتى السبت، 1.56 مليون إصابة حيث تأتي بعد فرنسا من حيث عدد الإصابات على مستوى أوروبا، فيما بلغت حصيلة الوفيات مستوى 42 الفا و619 وفاة منذ انتشار الوباء في البلاد بداية الربيع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى