مجتمع
أخر الأخبار

وزيرة البحث العلمي: التطعيم من كورونا في ألمانيا “طوعي”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت وزيرة البحث العلمي الألمانية، “آنيا كارليتسيك”، أن اللقاحات المحتملة الجديدة المضادة لفيروس كورونا المستجد ستكون مطابقة لمعايير السلامة. لافتة إلى أن “التطعيم سيظل طوعياً تماماً”.

الوزيرة الألمانية قالت: “اللقاح سيلبي نفس معايير السلامة مثل جميع اللقاحات الأخرى، وهذا يعني أيضاً أن السلطات ستستمر في تقديم الدعم الوثيق بعد الموافقة، وستراقب سلامة وفعالية اللقاح”.

وكانت المستشارة “أنجيلا ميركل” توقعت الموافقة على لقاح مضاد لكورونا في أوروبا نهاية هذا العام أو عقب بداية العام الجديد مباشرة.

كما أشارت ميركل في وقت سابق إلى أن “الأولوية ستكون بالطبع لأفراد الرعاية الصحية والأطباء والأشخاص الذين يندرجون ضمن فئات الخطر. ولكن هؤلاء يمثلون بالفعل عدداً كبيراً في بلدنا”.

اقرأ أيضا :تداعيات الإغلاق الثاني.. توقعات بانكماش اقتصاد فرنسا بنحو 10 %

وأوضحت المستشارة، أن “اللقاح لن يكون متوفراً بالطبع كمية كافية من اللقاحات.، ولن يتم إجبار أحد على تلقي اللقاح، ولكنه سيكون قراراً طوعياً”. لافتة إلى أن “الاستعدادات لحملة التطعيم تجري،  والولايات الاتحادية تخطط لمراكز تطعيم خاصة بها.”

يذكر أن  شركة “بيونتيك” الألمانية وشريكتها الأمريكية في تطوير اللقاح “فايزر” أمس الجمعة أنهما أعدا بالفعل طلبا للموافقة على لقاحهما في أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى