دول ومدن
أخر الأخبار

البرتغال تعلن عن حظر السفر الداخلي واغلاق المدارس

أخبار العرب في أوروبا – البرتغال

أعلن رئيس الوزراء البرتغالي “أنطونيو كوستا”، عن حظر السفر الداخلي واغلاق المدارس، اعتباراً من 27 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا قبل عيد الميلاد.

رئيس الوزراء “كوستا” قال: “لا يزال لدينا عدد كبير جداً من الحالات التي تشكل تهديداً لصحتنا، وسيتم تطبيق حظر السفر بين البلديات من الساعة 11 مساء 27 نوفمبر/تشرين الثاني حتى الخامسة من صباح الثاني من ديسمبر/كانون الأول”.  

وأكد “كوستا” أن “فرض الحظر سيطبق مرة أخرى من الساعة 11 مساء الرابع من ديسمبر/كانون الاول حتى الخامسة من صباح التاسع من ديسمبر/كانون الاول   لمنع التنقل خلال العطلات العامة في أول ديسمبر/كانون الاول والثامن من الشهر نفسه”.

إلى جانب ذلك، أوضح المسؤول البرتغال أن “المدارس ستغلق يوم الإثنين قبل هاتين العطلتين في الوقت الذي سيتعين فيه على المتاجر الإغلاق مبكراً”. داعياً أرباب العمل “التشجيع على منح العمال عطلة للحد من نشاط السفر”.

اقرأ أيضا: فنلندا تحظر السفر على القادمين من بلجيكا

وأضاف “كوستا” إن “الكمامات أصبحت الآن إلزامية أيضاً في مكان العمل بعد أن كانت إجبارية فقط في الأماكن التجارية العامة والمغلقة”.

يذكر أن البرتغال سجلت 62 حالة وفاة و 6472 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم أمس السبت معظمها في شمال البلاد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 255970 حالة مع 3824 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى