دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يجتاح مزارع المنك في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

سجلت السلطات الفرنسية للمرة الأولى انتشار فيروس كورونا المستجد في مزرعة لحيوانات المنك جنوب غرب باريس، اذ تم إعدام آلاف الحيوانات للحد من انتقال العدوى إلى باقي المزارع.

وزارة الزراعة قالت اليوم الأحد في بيان لها: إن “التحاليل أظهرت أن الفيروس منتشر في مزرعة بمنطقة لوغ إي لواغ، ليتم إثرها إعدام ألف حيوان وإتلاف المنتجات المشتقة منها”.

ووصل “كورونا المنك” في العديد من الدول الاوربية، بعد انتشاره في الدنمارك التي قررت إعدام كافة حيوانات المنك التي تجري تربيتها في البلاد على خلفية ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا.

إلى جانب ذلك، أكد بيان وزارة الزراعة الفرنسية أن “التحاليل أثبتت خلو مزرعة أخرى من الفيروس، بانتظار نتائج التحليل في مزرعتين متبقيتين”.

وكانت الحكومة الدنماركية العاملين قد نصحت العاملين في مجال تربية المنك بالشروع في القضاء على تلك الحيوانات كإجراء احترازي، بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا تنتقل إلى البشر.

اقرأ أيضا: ايرلندا تبدأ معركتها.. والدنمارك تعلن عن اختفاء “كورونا المنك”

بينما اعتذرت الحكومة في وقت لاحق عن اعدام حيوانات المنك واعتبرته “خطأ كبيراً”، ليتقدم وزير الزراعة الدنماركي استقالته الأسبوع الفائت.

ورجحت وزارة الصحة الدنماركية، أن تختفي السلالة المتحولة من فيروس كورونا، التي ظهرت في مزارع حيوانات المنك بالدنمارك، بعد  ظهور 5 سلالات جديدة للفيروس في المزارع ، بالإضافة إلى 12 سلالة بين البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى