مجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا تدرس اصدار “جوازات كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تدرس الحكومة البريطانية، إمكانية إصدار جوازات سفر خاصة للمواطنين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك للسماح لهم بحرية الحركة والتنقل.

صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية كشفت أن “الحكومة تتشاور لاصدار الجوازات الخاصة للسماح لأصحاب جوازات كوفيد-19 بالتنقل بحرية أكبر داخل المملكة، والقيام برحلات عمل، مقارنة مع أولئك الذين رفضوا الخضوع للتطعيم.”

وكانت الحكومة أعلنت أنها قد تسمح للبريطانيين، بالتجمع في مجموعات صغيرة لإحياء عيد الميلاد، لكن القيود الشديدة ستعود حتى حلول فصل الربيع، اذ سيكون تطعيم أعداد كبيرة من المواطنين ممكنا.

بينما توقعت الصحفية البريطانية أن قرار الجوازات سيعلنه رئيس الوزراء، “بوريس جونسون”، في البرلمان البريطاني، يوم غد الاثنين.

اقرأ أيضا: بحزمة من القيود.. بريطانيا تستعد لإنهاء الإغلاق العام في البلاد

ومن المنتظر أن يعلن “جونسون”، في كلمته أمام النواب، عن انتهاء الحجر العام في المملكة، اعتبارا من 2 ديسمبر/كانون الأول، على أن تعود بريطانيا إلى قيود محلية مع فرض إجراءات أكثر صرامة في العديد من المدن.

بينما أكد مكتب رئيس الحكومة البريطانية، “بوريس جونسون”، أن فترة الإغلاق الشامل المفروضة حالياً، ستتبع بثلاثة مستويات من القيود، لفك الإغلاق بشكل تدريجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى