دول ومدن
أخر الأخبار

لأسباب غير مفهومة.. ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أوصت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين، بشدة مواطنيها بعدم زيارة إيران، خشية تعرضهم للتوقيف “بدون سبب مفهوم”، لافتة إلى أن “السلطات الإيرانية لا تأخذ في الاعتبار امتلاك الشخص لجنسية ثانية غير الجنسية الإيرانية”.

الخارجية الألمانية قالت على موقعها الالكتروني: “نوصي بشدة مواطنينا الذين يحملون أيضاً الجنسية الإيرانية بالامتناع عن السفر غير الضروري، لان رفض الدخول (إلى إيران) والخروج منها يتمان على خلفية أسباب غير معروفة”. محذرة  من أنه في حال التوقيف، تكون إمكانية الحصول على دعم قنصلي “محدودة جداً، بل معدومة”.

وكانت السلطات الإيرانية أوقفت “ناهد تقوي” التي تحمل الجنسية الالمانية وهي مهندسة معمارية تبلغ 66 عاماً أوقفت في شقتها في طهران في 16 أكتوبر/ تشرين الأول، وهي حالياً في العزل في سجن إيوين، وفق الجمعية الدولية لحقوق الإنسان.

إلى جانب ذلك، أوضحت الخارجية الألمانية أنه “في الماضي، حصلت عدة توقيفات لأشخاص يحملون الجنسيتين الإيرانية والألمانية، غالباً بدون أسباب مفهومة، كان آخرها في أكتوبر/ تشرين الأول، من دون أن تعطي تفاصيل عن هوية الأشخاص المقصودين”.

اقرأ أيضا: بلجيكا تحاكم أربعة إيرانيين بتهمة الإرهاب

وفقاً للمنظمة غير الحكومية، تتهم طهران تقوي، الناشطة منذ سنوات في مجال حقوق الإنسان لا سيما حقوق المرأة وحرية الرأي في إيران، بأنها “تشكل تهديداً للأمن”.

وتسعى ابنة تقوي، “مريم كلارن” التي تعيش في ألمانيا، منذ شهر للحصول على إفراج عن والدتها، ونظمت حملة عبر تويتر لهذا الغرض، بينما تؤكد أنها لم تتلق أي أخبار عن والدتها منذ توقيفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى